6 فوائد صحية لماء جوز الهند

6 فوائد صحية لماء جوز الهند

أصبحت مياه جوز الهند شائعة جدًا في السنوات القليلة الماضية بفضل طعمها اللذيذ والمنعش وفوائدها الصحّية التي لا تُعد ولا تُحصى.

 

تعرّفي معنا على الفوائد الصحّية لماء جوز الهند.

 

1- ترطيب الجسم

بعد ماء جوز الهند من أفضل المشروبات التي يمكنك تناولها للتغلّب على أجواء فصل الصيف الحارة. يساعد ماء جوز الهند في إعادة ترطيب الجسم في حالة فقدان السوائل بسبب التعرق المفرط، كماد يساعد في الحقاظ على رطوبة الجشم ورفع مستوى طاقتك. 

 

2- منخفض السعرات الحرارية

هذا مشروب منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بالمعادن والمغذيات الصحّية، بالإضافة إلى احتوائه على الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والكالسيوم والمغنيسيوم والمكونات المفيدة الأخرى. لذلك، ننصحك بإضافة هذا المشروب إلى نظامك الغذائي اليوميللتمتًع بفوائده الصحّية والغذائية.

 

3- خفض مستوى ضغط الدم

إذا كنت تعانين من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يساعد ماء جوز الهند في خفض ضغط الدم المرتفع. يحتوي ماء جوز الهند على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم والتي تساعد في تقليل ضغط الدم وتحسين نشاط القلب والأوعية الدموية في الجسم وبالتالي الوقاية من العديد من الأمراض المرتبطة بارتفاع ضغط الدم مثل السكته القلبية والسكتة الدماغية.

 

4- مفيد لمرضى السكري

يمكن لماء جوز الهند أن تساعد في خفض مستوى السكر في الدم والحفاظ على التوازن الصحي لمستوى السكر في الدم خاصةً إذا كنت تشربيه بانتظام. إلى جانب ذلك، يساعد أيضًا في التحكم في مستوى السكر في الدم على المدى الطويل. يساعد أيضاً في خفض مستوى الألياف والكربوهيدرات في الجهاز الهضمي، لذلك، فهو مشروب مثالي لمرضى السكري. يحتوي ناء جوز الهند أيضاً على المغنيسيوم الذي يحسّن حساسية الأنسولين ويساعد أيضًا في خفض مستوى السكر.

 

5- تعزيز المناعة

ماء جوز الهند غني جدًا بالعناصر الغذائية والفيتامينات مثل النياسين والفولات والثيامين والريبوفلافين ومكونات مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا والتي تساعد في زيادة المناعة وفي مكافحة الالتهابات الفيروسية مثل الانفلونزا. لذا، لحماية نفسك من الأنفلونزا وغيرها من المشاكل الصحّية الموسمية، أضيفي هذا المشروب المهم إلى نظامك الغذائي اليومي.

 

6- علاج الصداع

بشكل عام، يحدث الصداع بسبب الجفاف سواء كان صداعًا طبيعيًا أو صداعًا نصفيًا. لذلك، يمكن أن يكون ماء جوز الهند مصدرًا رائعًا لترطيب جسمك وتعزيز مستوى طاقتك. بما أنه غني بالمغنيسيوم، فغالباً ما يعاني مرضى الصداع النصفي من مستويات منخفضة من المغنيسيوم، لذلك، يساعدهم شرب ماء جوز الهند في السيطرة على الصداع النصفي والحد من أعراضه.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً