6 فوائد سحرية للبطيخ في فصل الصيف

6 فوائد سحرية للبطيخ في فصل الصيف

من المهم الحفاظ على برودة جسمنت ورطوبته في فصل الصيف، لذلك، قد تجدين نفسك في بحث دائم عن الأطعمة والمأكولات المنعشة. ينصح خبراء التغذية خلال فصل الصيف، بتناول المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة. يعد البطيخ الفاكهة المثالية في الصيف كونه يحتوي على أكثر من 90 ٪ من الماء، وغني بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، وبالطبع لذيذ الطعم.

 

تعرّفي معنا في هذا المقال على الفوائد الذهلة للبطيخ التي تدفعك للاستمتاع به في فصل الصيف. 

 

1- الحفاظ على رطوبة الجسم

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم من أهم الأسباب التي تجعل البطيخ الفواكه الأكثر شعبية في الصيف. في الصيف، يزداد تعرضنا إلى أشعّة الشمس وترتفع حرارة الطقس مما يؤدّي إلى زيادة التعرّق وبالتالي الجفاف وزيادة خطر الإصابة بضربة الشمس والإغماء. يساعد تناول البطيخ في الحفاظ على برزدة ورطوبة الجسم كونه من الفواكه الغنية بالماء والمعادن.

 

2- إزالة السموم من الجسم

يختوي البطيخ على نسبة عالية من الألياف والماء مما يساعد في تعزيز وظيفة الكلى وتسريع الهضم والحفاظ على رطوبة الجسم في نفس الوقت. يساعد البطيخ بشكل طبيعي في إزالة السموم والقضاء على المواد الكيميائية الضارة المتراكمة في أجسامنا وبالتالي دعم جميع أعضاء الجسم الأخرى.

 

3- مفيد للبشرة

هذه الفاكهة اللذيذة محملة بفيتامينA و C ومضادات الأكسدةالتي تساعد في تجديد الخلايا ومنع التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، وبالتالي الحصول على بشرة نضرة ومتوهّجة وخالية من العيوب. ننصحك بتضمين البطيخ في نظامك الغذائي اليومي للتمتّع بفوائد الجمالية والصحية. تساعد العناصر الغذائية الأخرى مثل بيتا كاروتين واللايكوبين في البطيخ أيضًا في تقليل حروق الشمس وتحسين نسيج بشرتك.

 

4- تسهيل عملية الهضم

البطيخ مفيد جدًا في تحسين عملية الهضم والحد من العديد من مشاكل الجهاز الهضمي التي قد نواجهها خلال الصيف. يحتوي البطيخ على كمّية كبيرة من الماء مقارنة بأي فاكهة أخرى كما أنه غني بالألياف مما يعزز عملية الهضم ويساعدك في الحفاظ على رشاقتك.

 

5- مفيد للشعر

تعاني العديد من النساء مشاكل ترقّق الشعر وتساقطه، وكذلك خشونة وبهتان الشعر خاصةً في في صيف بسبب التعرّض إلى أشعة الشمس والسباحة. لا داعي للقلق كثيرًا بشأن شعرك خلال الصيف إذا كنت تأكلين البطيخ بانتظام لأنه غني بفيتامين سي ويساعد جسمك على انتاج الكيراتين الذي يجعل شعرك جميلاً وقوياً.

 

6- السيطرة على مستويات ضغط الدم

إذا كنت تعانين من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، فسيساعدك تناول البطيخ في تنظيم مستوى ضغط الدم والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم. كما يضمن الأداء السليم للأوعية الدموية وتدفق الدم المناسب. 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً