6 أطعمة تسبب رائحة جسم كريهة

6 أطعمة تسبب رائحة جسم كريهة

تنعكس المأكولات التي نتناولها على على جميع وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك بشرتنا وجمالنا. ووفقًا لخبراء الجلد، هناك العديد من الأطعمة التي تؤدّي إلى إطلاق روائح بشعة بسبب التفاعل الكيميائي داخل الجسم.

 

دعونا نلقي نظرة إلى 6 أطعمة تمنحك رائحة جسم سيئة وكرية.

 

1- اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة مرتفعة من المغذيات والفيتامينات ولكن من الصعب هضمها. يطلق اللحم الأحمر نوعًا معينًا من البقايا في القناة الهضمية التي تتفاعل بشكل أكبر مع البكتيريا مما يؤدّي إلى رائحة عرق قويّة.

 

2- الثوم والبصل

الثوم غني بالعناصر الغذائية المختلفة ويتميّز بفوائد صحّية متعددة. يقترح العديد من الأطباء وخبراء الصحة تناول الثوم كل يوم للتخلّص من المشاكل الصحية المختلفة. عند سحق الثوم أو تقطيعه، فإنه يطلق مادة الأليسين، وهو مركب كبريتي يتفاعل بشكل أكبر مع البكتيريا في الجسم ويسبب رائحة فم كريهة وتعرق الجسم. يسبّب البصل النيئ رائحة فم كريهة تدوم لوقت طويل وتخف حدّة هذه الرائحة عندما يتم طهيه. 

 

3- الأسماك

وفقًا لمختلف خبراء التغذية والجلد، فإن تناول الأسماك بشكل منتظم يؤدّي إلى إطلاق نوعًا مختلفًا من رائحة الجسم مشتقة من الأسماك، والذي يختلف عن رائحة التعرّق العادية. السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن جسمك غير قادر على امتصاص مركب غذائي ثلاثي ميثيل أمين.

 

4- الخضروات الصليبية

تحتوي الخضروات الصليبية مثل الملفوف والقرنبيط والبروكولي على نسبة عالية من الكبريت. تطلق هذه المادة الكيميائية عند التعرّق رائحة جسم كريهة. لتقليل الرائحة الكريهة، يمكنك إضافة بعض التوابل مثل كبش القرنفل وأوراق الغار والقرفة والهيل أثناء طهيها.

 

5- القهوة

هل أنت من محبي شرب القهوة؟ القهوة مفيدة للصحّة إذا تم استهلاكها بطريقة معتدلة. ولكن، إذا كنت ترغبين حقًا في تقليل تناول القهوة، فنحن نقدم لك سببًا آخر لإنهاء هذه العادة. يشجع تناول القهوة على نمو البكتيريا في الفم ويخلق رائحة الفم الكريهة ورائحة الجسم.

قد يهمّكِ أيضاً