6 أطعمة تتراكم في منطقة البطن والخصر

6 أطعمة تتراكم في منطقة البطن والخصر

نتمنى جميعًا الحصول على بطن مسطح والتمتّع بقامة رشيقة وجدّابة بدلاً من البطن منتفخ كبير. لا يكفي ممارسة الرياضة للتخلّص من دهون بطنك أو شرب المشروبات والمحنفّة والالتزام بنظام غذائي صارم. ولكن يمكنك إجراء بعض التغييرات الصغيرة في نظامك الغذائي وتبديل بعض الطعام للتخلّص من دهون البطن بسرعة.

 

قومي بهذه التغييرات في نظامك الغذائي اليومي للتخلّص من دهون البطن.

 

1- تجنّب جميع المشروبات الغازية

تعد المشروبات الغازية من أكثر المشروبات الضارة بصحتك والتي تؤدّي إلى السمنة وانتفاخ البطن. هذه المشروبات الغازية مليئة بالسكر والدهون وتزيد من الدهون في الجسم بسرعة. لحماية نفسك من الدهون غير الضرورية، ما عليك سوى استبدال مشروبات الصودا بالشاي الأخضر وشاي الأعشاب وماء جوز الهند والعصائر الطازجة لأنها أكثر صحة.

 

2- تجنّب الخضار النيئة

تحتوي الخضروات على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحّة الجسم ويجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي اليومي. ولكن، تستغرق الخضار النيئة وقتًا أطول للهضم ويكافح جسمك لتكسيرها. لذلك، فمن الأفضل طهو الخضار على البخار بدلاً من تناولها نيئة. سيقلّل طهوها من الجهد الإضافي الذي تقوم به معدتك لهضم هذه الخضار النيئة.

 

3- الحد من كمّية الملح المتناولة

يؤدي تناول الملح إلى احتباس الماء في الجسم وزيادة دهون البطن. لتجنب الدهون غير الضرورية، بدلاً من استخدام ملح الطعام على السلطات، من الأفضل إضافة الفلفل الأسود أو التوابل الأخرى.

 

4- تناول الزبادي البروبيوتيك

تلعب البكتيريا الموجودة في أمعائك دورًا بالغ الأهمية في هضم الطعام. بدلاً من تناول الحلويات، من الأفضل أن تنغمس في اللبن الزبادي أو اللبن الرائب لموازنة جهازك الهضمي. يحسن الزبادي وظائف الجهاز الهضمي ويجعل بطنك نحيفًا.

 

5- تجنب العصائر المعلّبة

من الأفضل استبدال العصير المعبأ بكوب من العصير الطازج. تحتوي هذه العصائر المعلبة على مواد حافظة ومواد كيميائية ودهون ومكونات أخرى تزيد من دهون الجسم. بدلاً من شرب العصائر المعبأة، حاولي شرب العصائر الطازجة.

 

6- تجنب الأطعمة المقلية والدهنية

إذا كنت تحب تناول البطاطا المقلية فحاولي تجنبها واستبدالها بالخضروات أو المكسرات أو الفواكه الطازجة التي توفّر الشعور بالشبع دون اكتساب الوزن.الفواكه والمكسرات أكثر صحة مقارنة بالبطاطا ورقائق التشيبس. فإذا كنت من بين أولئك الذين يحبون تناول الطعام المقلي، فمن الأفضل أن تتجنبها لأنها غنية بالسعرات الحرارية التي لا يحتاجها جسمك.

قد يهمّكِ أيضاً