5 نصائح لتخفيف أعراض الانفلونزا

5 نصائح لتخفيف أعراض الانفلونزا

هل أنت أو أي شخص في منزلك مريض بالأنفلونزا؟ لا يوجد علاج للإنفلونزا، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية لتخفيف الأعراض والتي يمكنك تجربتها، وتشمل الآتي:

 

1- البقاء في المنزل والحصول على الكثير من الراحة

من الضروري البقاء في المنزل والحصول على قسط من الراحة فور ملاحظة الأعراض. يحتاج المرض إلى االراحة كما أن الإنفلونزا معدية للغاية! يحتاج جسمك إلى النوم أو حتى الاستلقاء على الأريكة لاستعادة نشاطه ومحاربة العدوى والقضاء عليها. استفيدي من هذا الوقت من خلال القراءة أو مشاهدة أفلامك المفضّلة أو مجرد النوم لمحاربة الفيروس.

 

2- شرب الكثير من السوائل

تأكدي من حصولك على المزيد من السوائل. ليس من الضروري أن تكون جميعها عبارة عن ماء، يمكنك أيضاً شرب عصائر الفاكهة والمشروبات الرياضية والحساء (مثل حساء الدجاج والشعيرية) والمشروبات الدافئة مثل الشاي والزنجبيل والبابونج والنعناع. تساعد السوائل على المحافظة على رطوبة الجهاز التنفسي وتحويل المخاط السميك السميك إلى سائل رقيق يمكنك التخلّص منه عن طريق السعال والبصق لأنه إذا تراكم في رئتيك، فقد يؤدي إلى التهاب.

 

3- الأدوية 

كما ذكرنا، لا يمكن لللأدوية علاج الإنفلوانزا ولكنها تساعد في التخفيف من الأعراض وتسكين الألم وتخفيض الحرارة. تشمل هذه الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية: الأسيتامينوفين، الإيبوبروفين ، أو النابروكسين. اسألي طبيبك عن الدواء المناسب لك. لا تعطي الأسبرين لأي شخص يقل عمره عن 19 عامًا. إنه مرتبط بحالة معروفة باسم متلازمة را ، وهو مرض خطير يمكن أن يلحق الضرر بالدماغ والكبد.

 

4- علاج السعال

تساعج العلاجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية في تهدئة حدّ’ السعال وتحويل المخاط البلغمي إلى سائل يمكن التخلّص منه عن طريق السعال. لا تعطِ أدوية السعال أو الإنفلوانزا أو مخفّضات الحرارة بدون وصفة طبية للأطفال دون سن 4 سنوات.

 

5- البخار

يمكن الجلوس في حمام مشبّع بالبخار للتخلّص من الاحتقان. يساعد استنشاق البخار (يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيوت الساسية مثل النعاع والخزامي) في فتح مجرى الهواء ومساعدتك على التفّس بطريقة أفضل وتخفيف الاحتقان وحدّة السعال.

قد يهمّكِ أيضاً