5 نصائح لإنقاص الوزن قبل الأعياد

5 نصائح لإنقاص الوزن قبل الأعياد

هو بالضبط ما يحتاج إليه جسمكِ لإطلالة أنيقة وجذابة بملابس العيد، لذلك لا بد أن تنتبهي إلى ما تأكلينه. كل ما تحتاجين إليه ليس مجرد حمية غذائية تحرمك من أطباقك المفضلة، إنما تدعيم نظامك الغذائي بمأكولات صحية وتحسين نمط حياتك، لتتمكني من ارتداء أجمل الملابس في هذه الفترة الإحتفالية.

إليكِ 5 نصائح طبيعية وفعّالة جداً لتخلّصي جسمكِ من السموم وتعلمي على إنقاص وزنك بطريقة صحية.

 

تناولي الفواكه والخضراوات

الخطوة الأساسية لتخليص الجسم من السموم وبالتالي مساعدة الجسم على ، هي بتناول الخضار والأوراق الخضراء لاسيما السبانخ، بالإضافة إلى الأرضي شوكي والطماطم والفلفل الأخضر والفواكه على أناوعها. هذه الأطعمة غنية باللياف وتخفف من الإلتهابات وتزيل السموم والرواسب التي تركتها المأكولات غير الصحية داخل الجسم. وتناول هذا النوع من الأطعمة قبل الوجبات، يزيد الشعور بالشبع ويساهم في إنقاص الوزن.

 

إلتزمي بالوجبات المنزلية

حان الوقت لتحضير جسمك لموسم الأعياد. فبدل تناول الأطعمة الغنية بالدهون والزيوت المشبعة في المطاعم والأماكن العامة، ركزي على المأكولات المنزلية. فهي ليست صحية فحسب، إنما تحتوي زيوت أقل ما يريح هجازك الهضمي ويسهل بالتالي عملية الهضم.

 

أدخلي اللبن إلى نظامك الغذائي

من الطرق الفعالة لإنقاص الوزن وتطهير الجسم هي بتناول اللبن. فهو يحتوي على البكتيريا الجيدة التي ترمم وتطهر الأمعاء، كما تسهل عملية الهضم. يساعد اللبن على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة. تناوليه يومياً مع وجبة الغداء والعشاء قبل حلول الأعياد.

 

تجنبي وجبات العشاء الدسمة قبل النوم

إن فكرة إنقاص الوزن والحصول على جسم صحي ورشيق تكمن في اتباع عادات غذائية صحية. لذلك، أنت بحاجة لوجبة عشاء قليلة السعرات لأن الجسم يرتاح خلال النوم. فإذا قمت بتناول الكثير من الطعام، تخف عملية الهضم حينها تتراكم الدهون الزائدة داخل خلايا الجسم وبالتالي يزيد الوزن. هذا لا يعني أن تحرمي نفسك. إعتمدي وجبة عشاء خفيفة تحتوي الفواكه والخضراوات، أو على طبق حساء أو على اللبن، ما يساعدك على خسارة الوزن قبل موسم الإحتفالات.

 

إحصلي على قسط وافر من الراحة

يساعد النوم على محاربة التعب والإرهاق والتوتر. فإذا لم تنامي جيداً، لا يقوم الجسم بوظائفه على أكمل وجه، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. إحصلي على القسط الكافي من النوم أيّ 7 إلى 8 ساعات يومياً للحفاظ على جسم رشيق قبل حلول العيد.

قد يهمّكِ أيضاً