5 نشاطات أثناء الحجر الصحّي للحفاظ على صحّتك الفكرية والجسدية

5 نشاطات أثناء الحجر الصحّي للحفاظ على صحّتك الفكرية والجسدية

لقد تسبّب فيروس كورونا في توقّف العالم. المدارس والمتاجر والنوادي الرياضية والمطاعم والمسابح مغلقة. لذلك، سوف تقضي الكثير من الوقت في المنزل. ولكن بدلاً من الجلوس طوال اليوم أمام التلفاز لمشاهدة برامجك المفضّلأة على Netflix أو لمتابعة الأخبار، هناك الكثير من الطرق الإبداعية لقضاء على وقت الفراغ الذي فُرض عليك.

 

إليك 5 أعمال يمكنك القيام بها أثناء وجودك في المنزل في فترة الحجر الصحّي.

 

1- قراءة الكتب المركونة في المكتبة منذ سنوات

بدلاً من إضاعة وقت في مشاهدة البرامج التلفزيونية، ابحثي عن رواية سبق أن اشتريتها ولم يتنسنّى لك الوقت لقراءتها.غالباً ما نلوم الوقت وضغوطات الحياة اليومية على عدم السماح لنا بالتمتّع بقراءة الكتب والروايات. حسنًا، ها أنت اليوم في المنزل محجوزة في المنزل لفترة طويلة ولديك الكثير من الوقت للقراءة! إنه الوقت المثالي لاكتشاف قصص وروايات جديدة والاستفادة من هذا الوقت الصعب بطريقة مفيدة.

 

2- تنظيف وتوضيب المنزل

استخدمي وقت فراغك هذا لتنظيف الغرف بدقّة والقضاء على كل الجراثيم والميكروبات في جميع أنحاء المنزل. انها طريقة رائعة للتعويض عن التمارين التي لم تتمكّني من ممارستها في صالة الألعاب الرياضية أو النادي. وبمجرد الانتهاء من تنظيف الشقة جيدًا، تخلصي من كل الثياب والأغراض التي لا تحتاجينها مثل الملابس والكتب الارشادية وأدوات المطبخ غير الضرورية... 

 

3- الاتصال بأفراد العائلة والأصدقاء 

الطريقة الأسلم للتواصل مع الآخرين في هذه الفترة هي من خلال الدردشة على الهاتف. اتصلي بخالاتك وعمّاتك، و بنات عمومك، أو أشقائك أو أصدقائك القدامى الذين لم تتمكّني من التواصل معهم منذ فترة طويلة من الوقت. بالطبع، في أوقات الوباء نتحدث إلى أقرب أقربائنا، ولكن هناك أيضًا أفراد العائلة والأصدقاء الذين نراهم فقط في المناسبات. لذلك، فالآن هو الوقت المثالي لإعادة الاتصال بهم والاطمئنان عنهم.

 

4- الطهي

مع التنوّع الكبير في المطاعم حالياً وخدمة التوصيل إلى المنازل، اصبح من الأسهل عدم طهي الوجبات في المنزل. استغلّي هذه الفترة كفرصة للطهي و تعلم وصفات جديدة. كل ما تحتاجين غليه هو المكوّنات والقليل من الصبر. من السهل الحصول على أي وصفة على الانترنيت.

 

5- تعلّم مهارة جديدة

يمكنك الاستفادة من هذه الفترة لتعلّم مهارات جديدة. يمكنك الحصول على العديد من التعليمات أو متابعة الدروس حول أي موضوع تقريبًا على الانترنيت أو YouTube. على سبيل المثال، يمكنك استغلال وقتك لتعلم مفردات جديدة في اللغة الإسبانية أو الفرنسية أو الايطالية، أو التدرّب على ممارسة فن التأمل.

قد يهمّكِ أيضاً