5 نباتات تساعد على النوم الهادىء

5 نباتات تساعد على النوم الهادىء

يتشابه أثاث غرف النوم العادية عالماً إلى حد ما: سرير ، ومنضدة، ومصباح، وكرسي وسجادة. لكن ماذا عن النباتات؟ يمكن لبعض النباتات تحسين نوعية الهواء في بيئة غرفة نومك، بينما تساعد أيضاً على تحسين نوعية النوم من خلال تقليل التوتر وتعزيز الهدوء.

 

إذا كنت تفكرين في إضافة بعض النباتات إلى غرفتك، فحاولي اختيار ما يعجبك من هذه النباتات:

 

- نبات الأفعى

 

 

تعمل هذا النبات الطويلة كمنقّي هواء استثنائي، حيث تقوم بإزالة السموم من الجو. كما أنها تحوّل ثاني أوكسيد الكربون إلى أوكسجين ليلاً الأمر الذي يساعدك على تنشّق هواء نقي خلال النوم والاستيقاظ صباحاً بكل نشاط وحيوية.

 

- الخزامى او اللافندر

 

 

وقد أكّدت العديد من الدراسات العلمية أنّ رائحة الخزامى تحد من التوتر وتساعد على الاسترخاء وبالتالي تحسين نوعية النوم حتى بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الأرق. إن النوم مع رائحة الخزامى في الهواء يساعد على بالاستيقاظ في اليوم التالي بسرعة وبنشاط كما أنها تضيف رائحة منعشة. تعمل رائحة الخزامي على ابطاء معدل ضربات القلب وعلى تخفيض معدّل ضغط الدم.

 

- الياسمين

 

 

تساعد رائحة هذه النبات على الشعور بالهدوء والاستراخ والنوم السريع دون التقلّب أثناء النوم. لرائحة الياسمين تأثير هائل على القضاء على التوتّر والقلق والشعور بالطمأنينة. يعد الياسمين من النباتات المهدئة للجسم لأن رائحتها تساعد على الحد من مستويات القلق ألمر الذي يؤّدي إلى نومٍِ أعمق. بلاضافة إلى ذلك، يتميّز الياسمين بالعديد من الاثار الايجابية مثل زيادة اليقظة و الانتاج خلال النهار.

 

- نبات الفالريان

 

 

 

يتم استخدام المكمّلات العشبية المصنوعة من جذور نبات الفاليريان كمساعد للنوم، وقد اظهرت الأبحاث العلمية الحديثة أن رائحة هذه النبات تساعد على النوم لفترة أطول.

 

- نبات الصبار 

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً