5 مكسرات تساعدك على التخلّص من الوزن الزائد

5 مكسرات تساعدك على التخلّص من الوزن الزائد

إذا وجدت نفسك جائعة ولا يمكنك الحصول على وجبة صحّية، فتعد حفنة من المكسرات بديلاً مثالياً لحل هذه المشكلة وسد الجوع. وعلى الرغم من أن جميع المكسرات مفيد للصحّة، إلا أن بعضها يتمتع بفوائد أكثر والتي تساعدك أيضاً على خسارة الوزن.

 

فيما يلي قائمة بالمكسرات التي ستساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في أي وقت من الأوقات.

 

- اللوز

 

ينصح الكثير من مدربي الرياضة وخبراء التغذية بتناول اللوز قبل التمرين. يحتوي اللوز على الأحماض الأمينية L - أرجينين ، والتي اثبتت الدراسات العلمية أنها يمكن أن تساعدك على حرق المزيد من الدهون والكربوهيدرات خلال التمرين. علاوة على ذلك، وجدت الدراسات لأيضاً أن البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يضمّون اللوز إلى نظامهم الغذائي يفقدوا وزناً أكبر من أولئك الذين يتناولوا الكربوهيدرات المعقدة من مستويات السعرات الحرارية والبروتينات المشابهة.

 

- الفستق

 


يحتوي الفستق على أقل بسبة من السعرات الحرارية من معظم المكسرات. يُعتقد أيضًا أن عملية تقسير الفستق لتناوله تساعد في خسارة الوزن لأن عملية إزالة البطين تؤدي إلى إبطاء الأكل، مما يمنح الجسم وقتًا للهضم. توفّر الأصداف أيضًا تذكيرًا بصريًا بالمقدار الذي تمّ تناوله. تتيح لك هذه العوامل بالإضافة إلى محتواها العالي من الألياف إلأى الشعور بالشبع دون الإفراط في تناول الطعام.

 

- الجوز


كشفت الدراسات العلمية الحديثة أنه على الرغم من أن الجوز يحتوي على نسبة عالية من الدهون، إلا أن اتباع نظام غذائي غني بالجوز قادر على تحفيز فقدان الوزن والحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول. على عكس العديد من المكسرات الأخرى الغنية بالدهون غير المشبعة الاحادية، يحتوي الجوز على دهون متعددة غير مشبعة، على وجه الخصوص حمض ألفا لينوليك (ALA). إن ALA عبارة عن حمض دهني قادر على تحسين الآداء العام وإنقاص الوزن.

 

- الجوز البرازيلي

 

يتميّز الجوز البرازيلي بنكهته الكريمية، كما يعد من أفضل مصادر السيلينيوم - وهو معدن حيوي للجسم. السيلينيوم هو مناعة معززة ويساعد جسمك على الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي. الأهم من ذلك، أنه ينظم هرمونات الغدة الدرقية، والتي تتحكم في كيفية استخدام جسمك للدهون. كما أن الجوز البرازيلي غن بشكل خاص بالأرجينين، وهو حمض أميني مرتبط بفقدان الوزن. ومع ذلك، ضعي في اعتبارك أن المكسرات البرازيلية مرتفعة السعرات الحرارية، لذا فإن تناول عدد قليل منها كافي لجني فوائدها.

 

- الكاجو

 

على الرغم من عدم إجراء الكثير من الأبحاث حول تأثير الكاجو على فقدان الوزن ، إلاّ أن الكاجو يحتوي عمومًا على دهون أقل من المكسرات الأخرى. مثل معظم المكسرات، فإن البروتين الموجود في الكاجو يجعله مهم لإنقاص الوزن ووجبة خفيفة ملاءمة يمكن أن تساعدك على التمسك بنظامك الغذائي. يحتوي الكاجو على مستويات عالية من المغنيسيوم الذي يساعد في انتاج الدهون والكربوهيدرات.

 

- الفول السوداني

 

قد يكون هذا مفاجأة ولكن تناول الفول السوداني لا يرتبط بزيادة الوزن. في الواقع ، وجد الباحثون أن الاستهلاك المعتدل للفول السوداني لا يؤدي إلى زيادة الوزن فحسب، بل يزيد أيضًا من استهلاك الطاقة بنسبة 11% ، مما يعني أنه يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية.

قد يهمّكِ أيضاً