5 فواكه يمكن أن تساعدك على خسارة الوزن

5 فواكه يمكن أن تساعدك على خسارة الوزن

وفقًا لخبراء التغذية، فإن تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات كل يوم يقلّل من خطر التعرض لمشاكل صحية خطيرة، كما أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول فواكه معينة يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

 

يمكن أن تساعدك هذه الثمار الست المذهلة على فقدان الوزن الزائد:

 

1- البطيخ

نظراً لأن 90% من وزن البطيخ عبارة عن ماء، فهو أحد أفضل الفواكه التي يمكن تناولها إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن. البطيخ منخفض السعرات الحرارية كما أنه مصدر راع لحمض أميني يسمى الأرجينين، والذي يساعد على حرق الدهون بسرعة. بالإضافة إلى مساعدة الجسم على البقاء رطباً ، فإن تناول وجبات خفيفة من البطيخ سيساعدك على الشعور بالشبع وكبح الرغبة الشديدة بين الوجبات.

 

2- الجوافة

الجوافة هي فاكهة استوائية غنية بالعناصر الغذائية كما أنها لذيذة الطعم ومليئة بالألياف التي تساعد على إرضاء الشهية. تحتوي الجوافة على الكوليسترول الجيد وعلى نسبة أقل من السكر مقارنة بالفواكه الأخرى مثل التفاح والبرتقال والعنب. كما أنها غنية بالفيتامينات. يساعد تناول هذه الوجبة الخفيفة المنخفضة السعرات الحرارية في المرة القادمة التي تشعر فيها بالجوع على الشعور بالرضا والامتلاء.

 

3- التفاح

قد يساعد تناول تفاحة يوميًا على إنقاص الوزن بسرعة أكبر. يحتوي التفاح، إذ تم تناوله مع القشور، على تسبة مرتفعة من الألياف ، وهو ما يمثل حوالي خمس احتياجاتنا اليومية. التفاح مصدر غني لألياف تسمى البكتين التي تساعد على فقدان الوزن بشكل كبير.

 

4- الجريب فروت

تعد هذه الفاكهة اللذيذة مصدراً رائعاً للبكتين. يحتوي الجريب فروت على كمية كبيرة من فيتامين سي وحمض الفوليك والبوتاسيوم. يحتوي الجريب فروت الوردي والأحمر على فيتامين أ والليكوبين ، وهو مادة كيميائية نباتية تحمي جدران الشرايين من الأكسدة. سيساعدك تناول نصف حبة جريب فروت قبل الوجبات اليومية بحوالي 30 دقيقة على الشعور بالشبع ، مما يؤدي إلى تقليل استهلاك الطعام والسعرات الحرارية.

 

5- الموز

يعتبر الموز الوجبة الخفيفة المثالية قبل التمرين أو بعده. يحتوي الموز على الكربوهيدرات والألياف التي تساع\ على الشعور بالشبع وبالتالي خسارة الوزن.

قد يهمّكِ أيضاً