5 فوائد هائلة للمريمية

5 فوائد هائلة للمريمية

تمتلك المريمية، وهي عشبة عطرية تُستخدم منذ القدم على العديد من الفوائد الطبية والروحية تتراوح من طاقة التطهير إلى الشفاء من الأمراض. تم استخدم الميرمية منذ العصور القديمة للحد من القلق والاكتئاب وعلاج نزلات البرد وأمراض الجهاز الهضمي... 

 

ما هي فوائد المريمية؟

تحتوي ملعقة صغيرة من المريمية المطحونة على 10 في المائة من القيمة اليومية لفيتامين ك ، مما يساعد أجسامنا في الحفاظ على صحة العظام وتجلط الدم. كما تجني هذه العشبة كميات صغيرة من العناصر الغذائية الأخرى مثل المغنيسيوم وفيتامين أ.

 

1- المريمية مليئة بمضادات الأكسدة

تحتوي هذه الأوراق على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة التي تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات وتساعد في الحماية من الجذور الحرة. تشمل مضادات الأكسدة القوية الأحماض carnosic و rosmarinic. وقد تحتوي هذه على البوليفينول المعروف لخصائصه المضادة للسرطان وتقوية الذاكرة.

 

2- الميرمية غنيّة بمضادات للميكروبات

تاريخيًا ، بم استخدم نبات المريمية داخليًا وموضعياً كعشبة مطهرة. تتميّز المريمية برائحة قويّة ، وبالتالي فهي غنية بالمركبات المضادة للميكروبات، وذلك بفضل محتواها من الزيت المتقلب. تشير الأبحاث أيضًا إلى أن زيت المريمية الأساسي يمكن أن يكون مطهراً فعالاً ضد الكائنات الحية الدقيقة المحمولة بالهواء، ويمكن أن يزيل رائحة الجسم عند استخدامه كمزيل للعرق ، ويمكن أن يعالج الجروح والتهابات الجلد التي تسببها المكورات العنقودية.


3- تعزيز الإدراك

يمكن أن يساعد تناول الميرمية في تحسين الذاكرة وتحسين الحالة المزاجية وتقليل القلق.

 

4- تعزيز الجهاز الهضمي

كشفت الأبحاث أن مستخلص نبات المريمية قد يكون قادرًا على المساعدة في الحد من الإسهال ،والانتفاح وعسر الهضم.

 

5- مفيدة للنساء

في الطب التقليدي ، تم استخدام االمريمية كطريقة طبيعية لتهدئة الهبات الساخنة أثناء انقطاع الطمث. بالنسبة للأمهات الجدد ، يمكن أن تكون المريمية مفيدة إذا كنت تحاولين التوقف عن الرضاعة الطبيعية أو تنتجين الكثير من الحليب. 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً