5 فوائد مذهلة للزيتون الأخضر

5 فوائد مذهلة للزيتون الأخضر

بالرغم من ان الزيتون بات معروفاً لفوائده الصحّية المتعدّدة، إلاّ أن الزيتون الأخضر بالتحديد يتمتّع بخصائص هائلة تجعل من الضروري إضافته إلى نظامنا الغذائي اليومي. بالإضافة إلى فوائده المتعدّدة، يساعد الزيتون الأخضر أيضاً في حمايتنا من العديد من الأمراض المزمنة والضارة.

 

فيما يلي أهم 5 فوائد صحّية للزيتون الأخضر والتي تشمل:

 

 

1- مصدر جيد للحديد

تعاني العديد من النساء من نقص في الحديد بسبب الحمل والولادة والدورة الشهرية وغيرها من العوامل المسبّبة، لذلك، ينصح الطباء وخبراء التغذية بتناول الزيتون الأخضر لرفع مستويات الحديد وزيادة إنتاج الطاقة. يحتوي الزيتون الأخضر على عناصر فعّالة لإنتاج الانزيمات ولتعزيز وتقوية جهاز المناعة، الأمر الذي يساعد على تفادي العديد من الامراض.

 

2- مفيد لصحة القلب

تربط الإصابة بالنوبات القلبية مرتبط بمستوى الكوليسترول وأكسدة الجذور الحرة في الجسم وتلف الأوعية الدموية وتراكم الدهون في الشرايين. يحتوي الزيتون الأخضر على عناصر مضادة للأكسدة وبالتالي معرقلة لامراض القلب. من ناحية أخرى، يعد الزيتون الأخضر خالي من الدهون الضارة وغني بالدهون غير المشبعة التي تقلّل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين أو زيادة الكوليسترول .

 

3- فقدان الوزن

أثبت الدراسات أن الدهون غير المشبعة تشجع على فقدان الوزن، لذلك، يساعد استهلاك زيت الزيتون على حرق الدهون في الخلايا الدهنية، وبالتالي يالتخلّص من دهون البطن وتقليل الحساسية من الأنسولين .تناولي زيت الزيتون بانتظام لمساعدتك على فقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية .

 

4-الوقاية من السرطان

يحتوي الزيتون الأخضر على خصائص مضادة للإلتهابات التي تحمي الجسم من نمو السرطان، كما لها تأثير مانع لسرطان الثدي والرئة والجلد والقولون.

 

5- الحد من أعراض الحساسية

الزيتون الأخضر غني بالعناصر المضادة للحساسية ويعمل على تخفيف إستجابة الخلايا للهيستامين . ومن المعروف أن الإفراط في إفراز هذه الخلايا يسبب الحساسية. يعمل الزيتون أيضاً على تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم، ويساعد على التقليل من آثار أمراض الربو وذلك بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات.

 

وأخيراً، فبالتأكيد أن زيت زيتون مفيد للبشرة والشعر إذ يعمل الفيتامين E الموجود في الزيتون على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والحماية من الشيخوخة المبكرة ومن الإصابة بسرطان الجلد. 

قد يهمّكِ أيضاً