5 فوائد رائعة لماء الأرز

5 فوائد رائعة لماء الأرز

تتعدّد فوائد ماء الأرز المغلي، ويمكنك استخدام ه كعلاج طبيعي وفعّال للعديد من المشاكا الصحّية والجمالية، كما أنه يساعد على الهضم وعلاج الاسهال والأمراض المعوية...

 

فيما يلي خمس فوائد لمياه الأرز يجب أن تعرفيها:

 

1- منع جفاف الجلد

من المعروف أن ماء الأرز يساعد في الوقاية من تهيج الجلد الناجم عن كبريتات لوريل الصوديوم الموجودة في المنظفات والشامبو ومحاليل التنظيف. أغسلي وجهك بماء الأرز البارد مرتين يوميًا للتمتّع ببشرة متوهّجة وخالية من الشوائب. يعمل ماء الأرز أيضاً على تنظيف البشرة وشد المسام وكمضاد للشيخوخة.

 


2- مفيد للشعر

ماء الأرز غني بفيتامين أ ، ج ، د ، هـ الضرورية لصحّة الشعر وتساعدك على استعادة لمعان الشعر المفقود وتعزيز نموه. تشير الدراسات العلمية إلى أن استخدام ماء الأرز بشكل متكرر لغسل شعرك يزيد من مرونة الشعر ويقلّل من تقصّف أطرافه. ليس ذلك فحسب فهو ينعم شعرك الجاف ويزيد من لمعانه. ضعي ماء الأرز على شعرك لأكثر من ساعة ومن ثم اغسليه بشامبو وبلسم لطيف. 

 

3- تعزيز الطاقة

يساهم محتوى الكربوهيدرات في ماء الأرز بشكل كبير في تعزيز الطاقة. يمتص الجسم بسهولة محتويات الماء ويحولها بسهولة إلى طاقة. لذلك، استبدلي مشروباتك الغازية في المرة القادمة بماء الأرز لتحسين آدائك.

 


4- تنظيم درجة حرارة الجسم

تتعدّد فوائد ماء الأرز الصحّية، من علاج الإسهال إلى منع الجفاف وتنظيم درجة حرارة الجسم. إنه مشروب صيفي رائع يبرد جسمك ويحل محل الماء الذي يفقده الجسم بسبب الحرارة والرطوبة.

 

5- يساعد على الاسترخاء

أضيفي بعض ماء الأرز إلى حمامك لأنه يريح جسمك من التوتر والإرهاقه ويهدئ أعصابك، كما يترك بشرتك منتعشة ومتجددة. يمكن أيضًا إعطاؤه للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن خمسة أشهر لإدخال النشا إلى نظامهم الغذائي.

قد يهمّكِ أيضاً