5 عناصر يجب أن تحويها وجبة الطفل المدرسية!

5 عناصر يجب أن تحويها وجبة الطفل المدرسية!

يواجه العديد من الأهالي صعوبة في تحضير وجبة غداء صحية ليصطحبها الطفل إلى المدرسة، وخصوصاً أثناء البحث عن خيارات جديدة من الأطعمة الصحية التي تنال رضى الطفل، وقد يغفلون عن بعض المكونات الغذائية التي يجب أن تتوفر دائماً في وجبة غداء المدرسة  ومنها: الفواكه أو الخضروات والبروتينات ومنتجات الألبان والعصير أو الماء. وتعرض أبو طه فيما يلي بعض الاقتراحات لمساعدتك على إعداد وجبة غداء صحية - وبالتأكيد لذيذة:

 

1- الفواكه أو الخضروات: يجب الابتعاد عن الفواكه المجففة و"أسياخ" الفواكه بسبب احتوائها على نسب عالية جداً من السكر. وينبغي محاولة استبدالها بعلبة صغيرة من الفواكه الطازجة أو الخضروات المشكّلة مثل الطماطم والخيار.

 

 

2- الألبان: يجب وضع بعض المقرمشات أو البسكويت في وعاء صغير مع أكواب صغيرة من اللبن الزبادي التي يمكن شراؤها من أي متجر وستمثل تلك إضافة صحية لصندوق الغداء الخاص بطفلك. ومن أجل تجنب الزبادي السيئ، من المفضّل تجميد الزبادي في المنزل. ومع حلول وقت الغداء في المدرسة، سيكون الزبادي قد ذاب تماماً. وكخيار آخر يمكن وضع علبة صغيرة من الحليب.

 

 

3- البروتين: بدلاً من شطيرة الجبن أو زبدة الفول السوداني، يمكن وضع شريحة من الديك الرومي أو لحم البقر المشوي في شطيرة. وجدير بالذكر، أنّ البروتين لا يتواجد في اللحوم فحسب، بل أيضاً في البيض المسلوق أو الحبوب المطهوة.

 

4- النشويات: أثناء إعداد شطيرة، يمكن استخدام خبز البيتا الدائري أو الخبز الأسمر. ومن الأفضل خبز الكعك في المنزل ووضع الفواكه أو الخضراوات، مثل الكوسة والتفاح في داخله. ويمكن أيضاً وضع بعض البسكويت والحبوب الخاصة بالإفطار والتي لا تحتوي على نسبة عالية من السكر.

 

5- المشروبات: لا خيار أفضل من زجاجة الماء. وينبغي تجنب العصائر التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر ولكن يمكن إضافتها إلى صندوق الغداء مرتين في الأسبوع. ويمكن وضع العصير الطازج مثل عصير البرتقال في زجاجة المياه.

 

قد يهمّكِ أيضاً