5 علاجات منزلية سهلة وسريعة للحساسية الجلدية

5 علاجات منزلية سهلة وسريعة للحساسية الجلدية

يعاني العديد منّا من الأشخاص من الحساسية الجلدية مثل الطفح الجلدي، والتهيج، والتورم، والبقع المثيرة للحكة، والشقوق نظرًا لتغيير المواسم والعديد من العوامل الأخرى مثل الغبار وحبوب اللقاح في الربيع ومسببات الحساسية والمهيجات التي تؤدي إلى تفاقم حساسية الجلد.

 

الجلد هو الطبقة الخارجية للجسم، لذلك تتلامس مسببات الحساسية معه أولاً، وللقضاء على البكتيريا والفيروسات، يتفاعل جهاز المناعة مما يحدث حساسية الجلد. قد يكون الطعام أيضاً من العوامل الأساسية المسبّبة للحساسية الجلدية.


فيما يلي، طرق سهلة وطبيعية لعلاج حساسية الجلد:

 


1- الصبار

بالتأكيد، مستخلصات الصبار الطبيعية تصنع العجائب كعلاج ومرطب للجلد. يعمل جل الصبار اللزج كمضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات يساعد على تلطيف الحساسية والتخفيف من أعراضها على الفور.

 


2- زيت شجرة الشاي

يُستخدم زيت شجرة الشاي للعديد من الأمراض الجلدية حيث أنه يمتلك خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات. خذي ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي واخلطيها مع زيت ناقل. ضعي المزيج على المنطقة المصابة واتركيه طوال الليل للحصول على نتائج أفضل.

 

3- خل التفاح

يعمل خل التفاح كمضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات ويساعد في تقليل تهيج الجلد. كما أنه يشفي منطقة الطفح الجلدي ويعمل كعامل تبريد. خذي ملعقة كبيرة من خل التفاح وأضيفيها إلى كوب من الماء. الآن، قومي بتطبيق المحلول على المنطقة المصابة.

 


4- صودا الخبز

تُستخدم صودا الخبز على نطاق واسع كقاعدة في الأغذية والأدوية والمستحضرات الكيميائية الأخرى كونه يساعد في الحفاظ على درجة الحموضة في الجلد وتحييد تأثير المواد المسببة للحساسية على بشرتك ومنحك الراحة الفورية. خذي ملعقة كبيرة من صودا الخبز واخلطيها بالماء وضعيها على المنطقة المصابة.

 

5- زيت النعناع وزيت جوز الهند

يُستخدم زيت جوز الهند على نطاق واسع كمرطّب كونه يساعد في وقاية البشرة من البكتيريا والفطريات. يحتوي زيت النعناع أيضاً على عامل تبريد يوفر راحة فورية من أعراض حساسية الجلد.

 

قد يهمّكِ أيضاً