5 علاجات طبيعية لمتلازمة التعب المزمن

5 علاجات طبيعية لمتلازمة التعب المزمن

تتجاوز متلازمة التعب المزمن التعب العام وتؤثر على قدرتك على انجاز مهامك اليومية ومزاجك وطاقتك.

 

فيما يلي أفضل الخيارات الطبيعية لعلاج هذه الحالة الصحّية.

 

1- السبانخ

تحتوي الخضروات الخضراء مثل السبانخ على العديد من المكملات الغذائية ومضادات الأكسدة التي تساعد في دعم جهاز المناعة والحد من آلام العضلات لدى الأشخاص المصابين بـ CFS. يمكنك ادراج السبانخ إلى نظامك الغذائي اليومي للتمتّع بفوائدها الغذائية المتعدّدة.

 

2- جذور عرق السوس

يعاني بعض الأشخاص المصابين بمتلازمة التعب المزمن إلى انخفاض ضغط الدم بشكل غير طبيعي مما يزيد من حدّة الأعراض مثل الإرهاق. يساعد تناول شراب عرق السوس في زيادة مستويات الطاقة كونه يحتوي على مركب مضاد للالتهابات يزيد من مستويات الصوديوم في الدم ، مما يؤدي عادة إلى ارتفاع ضغط الدم. 

 

3-الجينسنغ 

قد يساعد الجينسنغ ، الذي يعتبر عشباً منشطاً، في التخلص من التعب. في إحدى الدراسات ، أفاد مرضى CFS الذين يعانون من إجهاد خفيف والذين تناولوا الجينسنغ يوميًا لمدة 4 أشهر بتعب أقل وتحسّن أسرع من أولئك الذين تناولوا دواءً وهميًا. لكن أولئك الذين يعانون من التعب الشديد لم يظهروا أي تحسن في التعب، على الرغم من أنهم أبلغوا عن انخفاض الاكتئاب.

 


4- زيت السمك

يحتوي زيت السمك على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التعب المزمن وخفض مستويات الأحماض الدهنية الأساسية. تعد هذه الأحماض مهمة لتقليل الالتهاب وتعزيز المناعة. 

 


5- مكملات الميلاتونين

تساعدك مكملات الميلاتونين على النوم ليلاً ، خذ 1 إلى 3 ملليجرام من الميلاتونين قبل النوم بساعة. وجدت الأبحاث العلمية أن هذا المكمل يمكن أن يحسّن دورات النوم والاستيقاظ ومستويات الطاقة لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة أيضاً.

قد يهمّكِ أيضاً