5 عادات صباحية تمنع فقدان الوزن

5 عادات صباحية تمنع فقدان الوزن

طقوس الصباح مهمة لأنها تؤثّر على مسار بقية اليوم. نفس الشيء ينطبق على زيادة الوزن. بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة إنقاص الوزن، هناك بعض العادات الصباحية التي تساهم في زيادة الوزن وضبط جسمك نحو استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

 

إليك 5 عادات صباحية تجعل من الصعب فقدان الوزن:

 

1- اشربي كأسًا من الماء عند الاستيقاظ

إنه روتين بسيط يجب عليك تضمينه في أنشطتك الصباحية. لكي لا تنسي، ضعي كوبًا من الماء على المنضدة أمام السرير قبل النوم واشربيه في الصباح عند الاستيقاظ من النوم. يعتقد الكثير من الناس أنه يجب شرب الماء مع وجبة الإفطار. ومع ذلك، وظيفة الماء هي تسريع عملية التمثيل الغذائي وتسهيل عملية هضم الإفطار. سيساعدك أيضًا على التخلص من السموم غير الصحّية في جسمك. لذا، تأكدي من شرب كوب من الماء كل صباح وللتخلّص من الدهون المتراكمة في جسمك!

 


2- تعرّضي لأشعّة الشمس الصباحية

ضوء الشمس مفيد في أي وقت من اليوم، ولكنه جيد بشكل خاص عندما تستيقظين. إذا كنت تحبين النوم مع الستائر مغلقة، فقد حان الوقت لتدريب نفسك على التخلص من هذه العادة. ستساعدك أشعة الشمس على بدء عملية التمثيل الغذائي بشكل صحيح وإعداد جسمك لتناول وجبة الإفطار ومعالجته بالطريقة الصحيحة. ستمنحك أشعّة الشمس في الصباح أيضًا الطاقة التي تحتاجينها لبدء نهارك. 20 أو 30 دقيقة من التعرّض لأشعة الشمس في الصباح كافية لمؤشر كتلة الجسمك ولفقدان الوزن.

 

3- إضافة السكر والحليب إلى القهوة الصباحية

الكافيين عنصرً ضروري لبدء اليوم. لكن الأمر لا يتعلق بالقهوة نفسها. في الواقع، تعد القهوة من مضادات الأكسدة الطبيعية ورائعة للهضم، إلاً القهوة التي تحتوي على السكر أو الحليب أو أي إضافات أخرى. تمنع السكريات في الصباح الهضم وتسبّب زيادة السعرات الحرارية الأمر الذي يمنع عملية فقدان الوزن. عوّدي نفسك على شرب كوبًا من القهوة السوداء أو حتى أفضل، انتقلي إلى الشاي الأخضر، غهو مضاد طبيعي للأكسدة وله مذاق أفضل من القهوة السوداء.

 


4- تخطّي وجبة الإفطار

حتى إذا كنت لا تشعرين بالرغبة في تناول الطعام في الصباح الباكر، لكن يعد الإفطار أهم وجبة في اليوم. لا يمكنك على الإطلاق تخطي وجبة الإفطار إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن. ومع ذلك، حاولي تجنب تناول الأطعمة الغنيّة بالسكر مثل الكورنفلكس أو التي تحتوي على الكثير من المواد الحافظة. تناولي وجبة فطور خفيفة ومغذية مثل وعاء من دقيق الشوفان أو بعض الزبادي مع التوت.

 

5- عدم ممارسة التمارين الرياضية في الصباح

حاولي ممارسة التمارين الرياضية في روتينك الصباحي سواء كان المشي السريع أو اليوغا. غالباً ما نجد صعوبة في ممارسة الرياضة في الصباح لأننا نشعر بالتعب أو النعاس، لكن التأثيرات الإيجابية لدمج التمارين الصباحية مع روتين فقدان الوزن هائلة. التمرين طريقة رائعة للاستيقاظ وزيادة التمثيل الغذائي، كما أنه يقّلل من شهيتك. 

قد يهمّكِ أيضاً