5 طرق لانقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي

5 طرق لانقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي

تساعد التغييرات البسيطة في نمط حياتك على إنقاص الوزن والحفاظ عليه. بالتأكيد، هناك الكثير من الحميات الغذائية التي تعمل على التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة بسرعة ولكنها تسبّب الشعور بالجوع والحرمان، والتي يمكن بعدها التوّقف عنها استعادة الوزن المفقود. لذلك، ينصح الأطباء وخبراء التغذية بفقدان الوزن ببطء ولذلك، من الضروري إجراء تعديلات بسيطة على نمط حياتك.

 

1- تناول وجبة الإفطار 

يعتقد الكثير من الناس أن تخطّي وجبة الإفطار طريقة رائعة لخفض السعرات الحرارية المتناولة ، لكنه عادة ما ينتهي الأمر بتناول المزيد من الطعام على مدار اليوم. يساعد تناول وجبة الفطور في تعزيز التمثيل الغذائي وتحسين الآداء سواءً في المدرسة أو في العمل. 

 

2- الامتناع عن تناول الوجبات في وقت متأخّر من الليل

حددي وقتًا لتتوقف فيه عن الأكل حتى لا تستسلمي لتناول الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة التلفزيون أو في وقت متأخر من الليل. تناولي كوبًا من شاي الأعشاب أو لبن الزبادي بعد العشاء، وقومي بعد ذلك بتنظيف أسنانك والتوقّف عن الأكل.

 


3- الاكثار من الفواكه والخضروات

تتميّز الفواكه والخضروات بالعديد من الفوائد الصحّية كما أنها منخفضة السعرات الحرارية وخالية من الدهون. حاولي الإكثار من الخضروات على الغداء أو العشاء مثل سلطة الخضار أو وعاء من الحساء لتزود الجسم بالفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية والألياف.

 

4- تناول الحبوب

حاولي استبدال الحبوب المكرّرة بالحبوب الكاملة للحصول على الألياف لأنها تساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء وتزوّدك بالطاقة وتحسّن عملية الأيض. اختاري خبز القمح الكامل والباستا والأرز البني ورقائق النخالة والفشار.

 

5- التحكّم في بيئتك

قومي بتخزين العديد من الخيارات والوجبات الخفيفة الصحّية لأنها هذه الطريقة ستساعدك على تجنّب الإغراءات والابتعاد عن الأطعمة التي لا يمكنك تناولها. عندما يتعلق الأمر بالحفلات، تناولي وجبة خفيفة صحّية من قبل حتى لا تشعري بالجوع وتكون انتقائية عندما تملئين طبقك من المائدة.

قد يهمّكِ أيضاً