5 طرق سهلة لممارسة الرياضة في المنزل

5 طرق سهلة لممارسة الرياضة في المنزل

يمكن أن تؤدي ممارسة الرياضة من أي نوع إلى تقليل التوتر والقلق وتحسين النوم. وبما أن النوادي الرياضية مغلقة في هذه الفترة بسبب الحجر الصحّي للحد من تفشّي فيروس كورونا، فيمكنك ممارسة التمارين الرياضية في المنزل وقتما تشائين.

 

فيما يلي، 5 طرق سهلة لممارسة الرياضة في المنزل.

 

1- تمارين رفع الأثقال الخفيفة

ابدئي ببعض تمارين رفع الأثقال البسيطة. الوقوف مع إبقاء القدمين بمازاة الورك، الذراعين بجانبك والأوزان في كل يد. حافظي على استقامة ذراعيك، وارفعيها إلى كتفيك على شكل حرف T. استمر لمدة 5-10 ثواني. بعد ذلك، ابق ذراعيك مستقيمين وارفعيهما فوق رأسك لمدة 5-10 ثوانٍ أخرى. اخفضي يديك ببطء إلى جانبيك، واسترحي ثم كرري التمرين عدة مرات. إذا كنت مبتدئة في تمارين القوة، نوصيك بعدم رفع أكثر من 2 كغم في البدء من أجل تجنّب الإصابة.

قفي مع إبقاء قدميك بعرض الورك والذراعين بجانبك. يجب أن تكون راحتا يديك إلى الأمام حاملة وزن في كل منهما. اثنِي مرفقيك لجلب الأوزان إلى كتفيك ثم خفضهما إلى جانبيك. يجب عليك تكرار هذه الحركة 10 مرات ثم الراحة. حاول زيادة سرعة تحركاتك كلما قمت بذلك، أو قوم بذراع واحدة في كل مرة للمزيد من التنوّع.

إذا لم يكن لديك أي أوزان في البيت، فإن يمكنك استخدام الأدوات المنزلية مثل المعلبات والكتب...

 

2- اتّبعي فيديو تمرين على الإنترنت

مع وجود مجموعة من التقنيات في متناول يدنا، أصبح الآن من السهل أكثر من أي وقت مضى ممارسة مجموعة متنوعة من التمارين. يُعد YouTube مصدرًا جيدًا لفيديو التمارين حيث يمكنك الحصول على كل شيء من تدريبات المبتدئين إلى أنشطة محددة مثل اليوغا. هناك أيضاً مجموعة واسعة من تطبيقات اللياقة البدنية الأخرى التي توفر تدريبات منزلية. ابحثي ببساطة عن "تطبيقات اللياقة البدنية" في متجر تطبيقات هاتفك للعثور على التطبيقات المناسبة لجهازك.

 

3- الرقص


يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل وضع بعض الموسيقى التي تجعلك سعيدة، ثم الرقص بحرية في غرفة الجلوس أو غرفة النوم. إذا كنت تفضلين براحة اتّباع بعض الإرشادات، فإن YouTube هو مصدر رائع لمقاطع فيديو دروس الرقص من اللاتينية إلى الهيب هوب. يوفر تطبيق TikTok أيضًا تحديات الرقص. 

 

4- الأنشطة في الهواء الطلق إذا كان لديك حديقة

إذا كان لديك حديقة خاصة، يمكنك اللعب مع الأطفال، أو القيام ببعض اانشاطات الزراعية ، أو المشي. تساعدك هذه النشاطات على تحريك جسمك.

 

5- القيام بالأعمال المنزلية

يعد التنظيف والأعمال المنزلية طرقًا جيدة بشكل مدهش لحرق السعرات الحرارية والحفاظ على رشاقتك. تذكري أن الجسم يعتاد على القيام بنفس الأنشطة بعد فترة من الوقت، مما يعني أنه سيكون عليك القيام بأنشطة إضافية لجني الفوائد الجسدية. لذا، إذا كنت تبحثين عن طرق لممارسة الرياضة في المنزل، فيمكنك إعادة ترتيب خزائن المطبخ، أو تغير ديكور البت وتحريك الأثاث وتنظيفه تحته، أو تنظيف النوافذ أو ترتيب رفوف الكتب!

قد يهمّكِ أيضاً