5 طرق استخدام لقشور الفاكهة والخضروات

5 طرق استخدام لقشور الفاكهة والخضروات

توقّفي وفكّري جيداً قبل رمي قشور الفاكهة والخضروات في السلة. هناك عدة طرق لاستخدامها بشكل جيد ومفيد مثل إحياء العيون المتعبة وتبييض الأسنان وطارد الحشرات...

 

تابعي القراءة لمعرفة كيف:

 


قشر البطاطس

يحتوي قشر البطاطس على الإنزيمات والفيتامين سي ، وكلاهما معروف للمساعدة في التخلّص من الهالات الداكنة حول العين وتهدئة العيون المنتفخة والمتعبة. ضع يبعض قشور البطاطس في الثلاجة في الثلاجة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بمجرد أن يتم تبريدها، ضعيها برفق حول عينيك. اغسلي وجهك بالماء البارد بعد 15 إلى 20 دقيقة واستمتعي بعيون جذّابة.

 

قشر الموز أو البرتقال

يساعد فرك أسنانك قشور الموز أو البرتقال على تقليل الصبغة الصفراء التي تظهر على الأسنان. هذه القشور غنية بالمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم وتساعد على حماية مينا الأسنان، مما يجعلها بيضاء ومشرقة.

 


قشر البرتقال أو الليمون

يُعد قشر البرتقال أو الليمون طريقة رائعة لإبعاد الآفات والحشرات. تعمل رائحة الحمضيات في البرتقال والليمون كرادع طبيعي للحشرات ، وبالتالي ابعاد الصراصير والبراغيث. ما عليك سوى وضع هذه القشور على طول النوافذ والمداخل أو في الأماكن التي تتردد عليها الآفات. تتميّز قشور البرتقال برائحتها الذكّية رائعة التي تضيف أجاء معطّرة للغرفة ويمكنك استخدامها كعلاج طبيعي للعديد من المشاكل الصحّية والجمالية.

 

قشر الخيار

قشور البرتقال والجريب فروت لها رائحة رائعة ويمكنك استخدامها كعلاج طبيعي للعديد من المشاكل الصحّية والجمالية. في حين أنه قشور الخيار لن تساعدك على الحصول على رائحة جيدة ، إلاً فإن خصائص التبريد الخاصة بها سوف تهدئ بشرتك الجافة أو المتقشرة أو المتحسّسة. يمكنك أيضاً استخدام بعض قشور الليمون الطازجة لتعزيز إضافي. من المعروف أنها تقلّل من تلون الجلد وتساعد على شد البشرة.

 


قشر الفواكه والخضروات

يمكنك فرك قشور الخضار والفواكه على الوجه واستخدامها للاستفادة من المضادات الأكسدة والعناصر الغذائية. فبالإضافة إلى مساعدتها في تبييض بشرتك وتقشيرها وتنظيفها فهي أيضًا مرطبات جيدة. لعمل مقشر وجه طبيعي، جففي القليل من قشور الفواكه والخضروات في الشمس لمدة يومين إلى ثلاثة أيام. قومي بطحنهم إلى مسحوق خشن واخلطي هذا المسحوق مع الزبادي والقليل من العسل. ضعي الخليط على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم افركيه واغسلي بشرتك بالماء الفاتر. لترطيب بشرتك، بمكنك استخدام قشور الأفوكادو أو البابايا أو قشر الموز على وجهك.

قد يهمّكِ أيضاً