5 خضروات تساعدك على اكتساب الوزن

5 خضروات تساعدك على اكتساب الوزن

يحتاج الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن أو النحافة أو سوء التغذية إلى زيادة وزنهم لتلبية متطلباتهم الجسدية والحصول على الطاقة اللازمة. فعلى عكس ما يعتقده البغض، يمكن للنظام الغذائي النباتي أن يساعدك على زيادة وزنك. لا يكو قد النظام الغذائي النباتي قادراً على مطابقة مستويات البروتين والكربوهيدرات في اللحوم، ولكن تناول الخضروات الصحيحة بنسب دقيقة، يمكن أن سساعدك على الحفاظ على جسم صحّي وزيادة الوزن. 

 

نقدّم لك اليوم لائحة من 5 خضروات يمكن أن تساعدك على اكتساب بعض الوزن بطريقة صحية.

 

1- اليقطين

اليثطين هو من الخضروات النشوية التي يمكن أن تكون مفيدة لأولئك الذين يحاولون زيادة الوزن. يتم تحويل النشاء الذي ينتجه اليقطين إلى جلوكوز، وهو مكون رئيسي في الجسم لتخزين الدهون، وبالتالي يادة الوزن. يمكنك خبز اليقطين أو تناول حساء اليقطين.

 

 

2- البطاطس

البطاطس هي من الخضروات المعروفة لزيادة الوزن ومن السهل الحصول عليها لأنها متواجدة في الأسواق على مدار السنة ورخيصة الثمن. تساعد البطاطس في زيادة الوزن لأنها مصدر فعّال للكربوهيدرات النشوية التي تساعد في تخزين الدهون غير المحترقة في الجسم على شكل دهون زائدة. تناول الكربوهيدرات مثل البطاطا يمكن أن يساعد في اكتساب الوزن. ينصح باستهلاك البطاطا على شكل خضار مطبوخة وتجنب استهلاكها على شكل بطاطا مقلية أو رقائق. 

 

 

3- البنجر أو الشمندر

يساعد البنجر يساعد في زيادة الوزن. فعلى الرغم من أن البنجر يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والكوليسترول، إلا أن محتواه المرتفع للسعرات الحرارية يجعله خضروات جيدة لاكتساب الوزن.

 

 

4- الذرة

تشتهر الذرة بمحتواها النشوي. في الواقع، نشاء الذرة أو دقيق الذرة هو عنصر هام في العديد من الوصفات. إنّ الأطعمة والخضروات الغنيّة بالنشا هي المسؤولة عن زيادة الوزن. يساعد النشا في الذرة في تخزين الدهون وبالتالي زيادة الوزن. يمكنك تناول كوب من الذرة المسلوقة مع الملح يومياً للحصول على نتائج المرادة.

 

 

5- البازلاء الخضراء

البازلاء الخضراء هي من الخضار التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات وضرورية لتزود الجسم بالوقود. البازلاء الخضراء غنية أيضًا بالكربوهيدرات التي تعد المصدر الأساسي لزيادة الوزن. يمكنك الحصول على وعاء من البازلاء الخضراء المسلوقة، أو إضافتها إلى السلطة أو الخضار المطبوخة الأخرى.

قد يهمّكِ أيضاً