5 حيل سهلة لمنع نفسك من البكاء علناً

5 حيل سهلة لمنع نفسك من البكاء علناً

البكاء هو استجابة عاطفية لموقف معيّن بسبب الحزن، أو الفرح، أو الألم، أو الضغوط الاجتماعية أو العوامل البيئية. يمكن أن نصاب في بعض الأحيان في نوبة بكاء لا يمكننا السيطرة عليها، وقد تسبّب لنا الأحراج في حال كنت في المكتب، أو المطعم، أو مع الأهل والأصدقاء.

 

لذلك، نقدّم لك اليوم هذه النصائح الخمسة السهلة جداً لمنع نفسك من البكاء.

 

1- التحكّم في التنفس

يمكن أن يساعدك الزفير السريع على التخلص بسرعة من الدموع قبل أن تبدأ بالانهمار على وجهك. استخدمي هذه التقنية جنبًا إلى جنب مع تدريب العقل على استرجاع الأفكار الإيجابية لتحسين المزاج والسيطرة على الدموع. كما يساعد التنفس العميق على الاسترخاء وبالتالي إراحة الأعصاب والتمكّن من التحكم بالدموع.

 

2-شرب الماء

يساعد شرب القليل من الماء على تهدئة الأعصاب. غالباً ما يصطحب الرغبة الشديدة في البكاء بغصّة في الحلق، ويمكن لشرب الماء المساعدة على إرخاء عضلة الحلق.

 

3- التوقّف عن الرمش و إغلاق أو تحريك العين

إذا شعرت بالبكاء قادمًا، افتحي عينيك لأن هذه الحركة قد تساعدفي قطع الدموع قبل أن تبدأ. يتيح النظر للأعلى للدموع أن تتجمع قليلاً في أسفل جفنك حتى لا تنهمر على وجهك على الفور. يساعد أيضاً التوقّف عن رمش العين أو لبضع ثواني في منع الدموع من النزول. ومن الخيل الأخرى التي تشمح لك بالسيطرة على البكاء، تحريك العين إلى الأسقل أو الأعلى لعدّة مرات. كما يسمح غلق العين لبعض الوقت بحبس الدموع وكسب بعض الوقت لتهدئة النفس.

 

4- قرص الأنف

اضغطي على جسر الأنف بالقرب من القنوات الدمعية لإيقاف الدموع من المرور ومنع البكاء.

 

5- إمالة الرأس إلى الخلف

عندما تشهري أنك على وشك البكاء ، قومي بإمالة رأسك للخلف وانظر للأعلى. سوف تتجمع الدموع عند قاعدة الجفن مما يمنع تدفقها على الوجه على الفور. استخدم تلك الثواني لإعادة توجيه تركيزك على أي شيء آخر لمحاولة تقليل تدفق الدموع أو الابتعادقليلاً للبكاء وحدك.

 

في حين أن الدموع في لحظة غير مناسبة يمكن أن تكون محرجة، إلاً أن البكاء رد فعلي طبيعي وعاطفي لا يسبّب أي خجل.

قد يهمّكِ أيضاً