5 أعذار الأكثر شيوعاً لتجنّب الأكل الصحي

5 أعذار الأكثر شيوعاً لتجنّب الأكل الصحي

هل فكّرت يومًا، حتى ولو لثانية واحدة، أنك الأطعمة التي تتناوليها غير صحّية وأنه يجب عليك الانتباه أكثر إلى نظامك الغذائي والقيام ببعض التغييرات؟ ولكن، غالباً ما نعطي أنفسنا الأعذار لعدم القيام بذلك. إن دماغنا مبدع بشكل خاص في قدرته على إقناعنا بأنه لا بأس من تناول لوح من الشوكولاته حتى ولو كان غير صحي أو سيسبّب زيادة في الوزن.

 

فيما يلي الأعذار الأكثر شيوعاً التي نستخدمها لتجنّب تناول الفواكه والخضروات:

 

1- لست بحاجة إلى إنقاص الوزن

لا يتعلّق الطعام الصحي فقط بفقدان الوزن، بل في الواقع، يساعد اتّباع نظام غذائي صحّي في تحسين وظيفة غالبية الأعضاء في جسمنا. بشكل عام، يجب تناول الطعام الصحّي لأسباب صحية، وليس لأسباب جمالية أو لإنقاص الوزن الزائد.

 

2- الطعام الصحّي خالي من الطعم

من المعتقدات الخاطئة الشائعة في المجتمع أن الطعام الصحّي هو طعام خالي من أي نكهة أو غير لذيذ. على العكس، هناك العديد من الأطعمة الصحّية الذاكية الطعم والتي يمكنك طهيها بطرق مبتكرة وممتعة.

 

3- العمر قصير وسأعيش مرّة واحدة

نعم، نعيش مرة واحدة فقط، ولكن يجب أن نعيشها بأفضل حال. بدل أن تنظري إلى الأمر من منظور ضرورة تجربة كل شيء لأن الحياة قصيرة، ضعي في اعتبارك أن التوازن ضروري في كل الأمور، ولذلك من الضروري أن تضعي بعض القواعد والحدود البسيطة للعيش لفترة أطول مما كنت تتوقعين.

 


4- سألتزم بالحمية ابتداءً من الغد

غالباً ما نريح أنفسنا عندالافراط في تناول الطعام وعندما تجدين نفسك نادمة على تناول رقائق البطاطس والبيتزا والأيس كريم بالتعهد بالبدأ في الالتزام في اليوم المقبل. ولكن، لا حاجة لانتظار إلى الغد أو للأسبوع المقبل. يمكنك إجراء تغييرات على الفور والبدء منذ هذه اللحظة.

 

5- جسمي يحتاج إلى السكر

غالباً ما نقنع أنفسنا أن السبب وراء رغبتنا الشديد في تناول الحلويات والسكريات هو نقص السكر. أنه كما يُقال، عذر أقبح من ذنب!!! السكر هو العدو الأوّل للإجهادلأن تأثيره المهدئ يدوم 3 دقائق فقط، ولكن آثار السكر على الجسم تستمر لفترة أطول.

قد يهمّكِ أيضاً