5 أطعمة لسدّ الشهية وتجنّب الجوع

5 أطعمة لسدّ الشهية وتجنّب الجوع

الأكل من دون تفكير هو خطأ شائع يرتكبه العديد من الأشخاص الذين يودّون الحافظ على وزنهم. يمكنك أن تكوني حذرًا بشأن استهلاك السعرات الحرارية على مدار اليوم، لكن الشعور بالجوع بين وقت الوجبات يمكن أن يدمر هدفك في بسهولة. الطريقة الصحيحة للبقاء على المسار الصحيح هي تناول ، والتي تحافظ على شبعك لفترة أطول من الوقت. ورغم ذلك، إذا شعرت بالجوع، جربي بعض الأطعمة الكابحة للشهية للحدّ من الجوع ومنع الإفراط في تناول كميات كبيرة من الطعام.

إليكِ 5 وتجنّب الجوع، يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي للبقاء على المسار الصحيح.

 

مستخلص الشاي الأخضر

وهو حارق ممتاز للدهون ومثبط للشهية. يحتوي على مركبين رئيسيين يساعدان في عملية إنقاص الوزن، الكافيين ومضادات الاكسدة. تشير الدراسات إلى أن الكاتيكين يساعد أيضًا في زيادة التمثيل الغذائي، وهو أمر بالغ الأهمية عندما تهدفين إلى التخلص من الكيلوجرامات الزائدة.

 

طريقة تناوله: تناول 200-250 مل من الشاي الأخضر مرتين يوميًا للحصول على نتائج فعالة.

 

الزنجبيل

كلنا نحب نكهة الزنجبيل في شاينا وأطباقنا، لكن هذه العشبة لها بعض الخصائص الطبية المدهشة. تعم لعلى تحفيز الجهاز الهضمي، والتخفيف من الشعور بالغثيان كما يمكنها أيضًا . وفقًا لدراسة صغيرة أجريت عام 2012، شعر الأشخاص الذين تناولوا الزنجبيل في وجبة الإفطار بالشبع لمدة 3 ساعات على الأقل بعد الوجبة.

 

كيفية تناوله: يمكنك تناول شاي الزنجبيل أو إضافة جذور الزنجبيل الطازجة إلى أطباقك اليومية.

 

القهوة

بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكافيين، لا تعتبر القهوة مفيدة للصحة فحسب، إنما تساعد أيضاً في فقدان الوزن. تقلل القهوة من شهيتك، وتزيد من حرق السعرات الحرارية وتفتيت الدهون. كل هذه الأمور يمكن أن تكون مفيدة عند محاولة التخلص من الكيلوجرامات الزائدة. لكننا نعني بالقهوة، القهوة السوداء، وليس القهوة العادية المليئة بالسكر والحليب.

 

طريقة تناولها: تناولي 200-250 مل من القهوة مرتين يوميًا ليس أكثر، لأن ارتفاع نسبة الكافيين في القهوة ليس مفيداً للصحة.

 

الحلبة

الحلبة من الأعشاب التي نتمي إلى عائلة البقوليات. تُعرف على شكل بذور صغيرة صفراء اللون، تُستخدم على نطاق واسع في الطعام الهندي لإضافة النكهة، أيضًا بخصائصها الطبية. تحتوي هذه البذور على 45٪ من الألياف غير قابلة للذوبان، تعمل الألياف على إبطاء عملية امتصاص الكربوهيدرات والدهون في الجسم، مما يبقيك ممتلئًا لفترة أطول. يعتبر تناول بذور الحلبة مفيدًا في خفض ضغط الدم.

 

كيفية الحصول عليه: يمكنك مضغ ملعقة صغيرة من هذه البذور مرتين يوميًا أو نقع ملعقة صغيرة منها في كوب من الماء طوال الليل وشربها في الصباح.

قد يهمّكِ أيضاً