5 أطعمة غنيّة بالبروتين

5 أطعمة غنيّة بالبروتين

المصادر الصحّية والطبيعية للبروتين قد تقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. لكن ما هي أفضل مصادره؟ لا تندهشي! تتواجد هذه الأطعمة الكاملة على الأرجح في منزلك الآن.

 

لذلك، إذا كنت تبحثين عن جرعة إضافية من البروتين، ننصحك بتجنّب تناول المساحيق وتناول الأطعمة التالية الغنية بالبروتينات.

 

1- فول الصويا

Edamame أو فول الصويا هو مصدر رائع للبروتين خاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يتّبعون نظام غذائي نباتي حيث يوجد عدد قليل جداً من مصادر البروتين التي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الضرورية. فول الصويا هو أحد المصادر النباتية النادرة للبروتين الكامل. 

 

2- العدس

العدس هو من الأطعمة الهائلة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين. على الرغم من وجود أنواع مختلفة من العدس، إلا أن جميعها متشابهة من حيث قيمتها الغذائية.

 

3- الكينوا

يمكنك إدراج الكينوا في قائمة الأطعمة المفضلة لديك، ولكن عليك أن تأكلي كوباً كاملاً منه للحصول على نسبة جيّدة من البروتين. 

 

4- مصادر البروتين الحيواني قليلة الدسم

توفر مصادر البروتين الحيواني جميع الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمك. إذا اخترت بحكمة، يمكنك الاستفادة من مصادر البروتين عالية الجودة وتجّنب الدهون المشبعة. من أفضل مصادر البروتين الحيواني صدور الدجاج المنزوعة العظم والجلد.

 

5- الزبادي والبيض

يمكنك تناول الزبادي االخالي من الدسم كونه يحتوي البروبيوتيك الذي يساعد في دعم القناة الهضمية الصحية. يمكنك أيضاًً إضافة البيض إلى نظامك الغذائي اليومي للحصول على دفعة إضافية من البروتين الطبيعي.

قد يهمّكِ أيضاً