5 أطعمة تعطيك رائحة جسم طيّبة

5 أطعمة تعطيك رائحة جسم طيّبة

رائحة الجسم مشكلة شائعة، ولكن، والحمدلله، هناك العديد من الطرق لمكافحتها. للمأكولات التي نأكلها تأثير مباشر على بشرتنا وشعرنا وكذلك على رائحتنا. يمكن أن تكون رائحة الجسم نتيجة للتغيرات الهرمونية، والتعرّق المفرط، والنظام الغذائي غير الصحي، وعامل الوراثة، وسوء النظافة. وبغض النظر عن الأسباب، تزعزع رائحة الجسم مستوى ثقتك بنفسك وتجعلك تشعرين بالكثير من الاحراج. لا يمكن لأي كمية من مزيلات العرق أو العطور مساعدتك فعليًا في التخلص من رائحة الجسم في حال كنت لا تأكلين بشكل صحيً.

 

نقدّم لك اليوم لائحة من 5 أطعمة التي تساعدك في أن تفوح منك رائحة طيبة:

 

1- الليمون


من منّا لا يحب رائحة الليمون الطازجة والمنعشة؟ الليمون مطهر ومضاد للجراثيم بشكل طبيعي، وبالتالي فهو يساعد على التخلّص من رائحة الجسم وكذلك منع رائحة الفم الكريهة بشكل فعال. الخاصية الحمضية للليمون تقضي على البكتيريا وبالتالي تمنع التسبّب برائحة تسببها البكتيريا. يزيل الفيتامين C في الليمون سموم الجسم ويقضي على رائحة الجسم الكريهة. ابدئي يومك مع كوب من ماء الليمون الدافئ لتنظيف نظامك والتمتّع برائحة منعشة طوال اليوم.

 

2- الشاي الأخضر


نحن نعلم بالفعل أن الشاي الأخضر مفيد للبشرة والشعر والصحة العامة، وهو فعّال للغاية في منع رائحة الجسم. يساعد الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة في إنتاج الجلوتاثيون، وهو من مضادات الأكسدة الحاملة التي تساعد الجسم على التخلّص من السموم الضارة. عندما يكون الجسم خالياً من السموم، فإنك ستشمين رائحة طبيعية جيدة. الشاي الأخضر غني بالبوليفينول الذي يساعد على منع رائحة الفم الكريهة. اشربي 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا لجني فوائده.

 

3- إكليل الجبل أو الروزماري


هذه العشبة لا تعزز فقط طعم المأكولات، ولكنها تساعدنا أيضًا على التمتّع برائحة عظيمة. الزيوت الموجودة في هذه العشبة تمنع نمو البكتيريا المسببة للرائحة، وبالتالي تساعد على التخلّص من رائحة الجسم المحرجة. أفضل طريقة لإضافة إكليل الجبل إلى نظامك الغذائي اليومي هي من خلال شرب كوبين من شاي إكليل الجبل المصنوع من أوراق إكليل الجبل الطازجة أو المجففة يوميًا.

 

4- الطماطم


نحن نعلم أن الطماطم جيدة لبشرتنا، لكن ما لا يعلم الكثير منا أن الطماطم هي من تلك الأطعمة التي تساعدنا على التمتّع برائحة جميلة. تحتوي الطماطم على خصائص مضادة للجراثيم ومطهرة والتي تمنع نمو البكتيريا المسببة للرائحة. تمنع الطماطم التعرّق الزائد وبالتالي تزيل رائحة الجسم. أفضل طريقة لإضافة الطماطم إلى نظامك الغذائي اليومي هي عن طريق تناول سلطة الطماطم الطازجة يوميًا.

 

5- البقدونس


يحتوي البقدونس على زيوت تكافح الروائح الكريهة. يتميّز مركب الكلوروفيل الموجود في البقدونس بخصائصه القلوية التي تساعد على إزالة السموم وتنقية الدم. يمكنك شرب كوبين من شاي البقدونس يوميًا للتخلّص من رائحة الجسم. 

قد يهمّكِ أيضاً