5 أسباب هامة لظهور الدوالي

5 أسباب هامة لظهور الدوالي

هل تعاني من الأوردة الملتوية أو الحمراء اللون في ساقيك؟ حسنًا ، هذه هي أبرز علامة على أنك تعانين من الدوالي. عادةً ما تظهر الدزالي على شكل أوردة حمراء اللون أو بنفسجية مزرقة وقد تسبّب الكثير من الألم والتورّم. على الرغم من أن هناك العديد من العلاجات المتطوّرة لهذه الحالة ، إلا أن الأكثر فعالية هو العلاج بالليزر.

 

ما هي الأسباب المحتملة لظهور الدوالي؟

 

1- العمر

هذه الحالة شائعة جدًا عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا. يساعد علاج الدوالي بالليزر على منع تدهور الحالة. 


2- السمنة

أحد الأسباب الرئيسية لظهور الدوالي هو زيادة الوزن لأنه من المؤكد أنه سيؤدي إلى حدوث ضغط كبير على الجزء السفلي في الجسم ونتيجة لذلك يعيق تدفق الدم إلى الساقين كما تتعرض الأوردة لضغط هائل.

 

3- ساعات طويلة من الوقوف

يحتاج الكثير من الشخاص بسبب ظروف عملهم إلى الوقوف لساعات طويلة وبالتالي طوير هذه الحالة الطبية. غالبًا ما يؤدي الوقوف المستمر إلى منع تدفق الدم بشكل صحيح نحو جزء الساق مما يؤدي إلى اضطراب الأوردة وتورمها في النهاية.


4- عامل االوراثة

بالتأكيد، تاريخ العائلة هو سبب بارز ولا يمكنك تجاهله على الإطلاق. لقد ثبت علمياً أنه إذا ظهرت الدوالي في جسم أي من الوالدين أو الأجداد، فستكون فرص وراثة نفس المشكلة أعلى. لذلك، من الأفضل دائمًا اتخاذ الاحتياطات اللازمة من البداية لتجنب هذا الشرط الوريدي غير المرغوب فيه.


5- الحمل

أثناء الحمل ، تميل العديد من النساء إلى زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم وهو أمر جيد بالتأكيد لصحة الجنين في الرحم ولكنه يخلق تأثيرًا جانبيًا يؤدي إلى تضخم الأوردة في الساق. قد يتم تحويل هذه الأوردة الموسعة إلى الدوالي إذا لم تؤخذ الرعاية المناسبة في الوقت المحدد.


لقد وجدت الدراسات العلمية أن النساء أكثر عرضة لأوردة الدوالي مقارنة بالرجال ، خاصة بسبب الاختلالات الهرمونية.

قد يهمّكِ أيضاً