5 أسباب لتظاهر المرأة بالوصول للنشوة

5 أسباب لتظاهر المرأة بالوصول للنشوة

تتظاهر بعض الزوجات بالوصول إلى النشوة خلال ممارسة العلاقة الحميمة لأسباب متعدّدة قد تختلف من أمرأة لأخرى. وبالرغم من اختلاف هذه الآسباب، إلاّ أن التظاهر في الوصول للنشوة غير صحّي لأنه قد يؤدّي في المستقبل إلى البرودة الجنسية وانخفاص الرغبة لدى المرأة.

 

نقدّم لك اليوم الأسباب الأكثر شيوعاً لتظاهر الزوجة بالوصول للنشوة، ومن ضمنها:

 

1- إرضاء الزوج

تتظاهر الزوجة بالوصول إلى النشوة بهدف إرضاء الزوج وعدم جرح مشاعره، أو لتظهر له أنها تتمتّع بالعلاقة الحميمة معه. بالرغم من سلامة النيّة، إلاّ أن العلاقة الزوجية السليمة يجب أن تكون مبنيّة على الصراحة، لذلك ننصحك بالتحدّث مع شريكك عن هذا الموضوع والتوضيح له عن رغباتك الجنسية لكي تتمتّعا بعلاقة جنسية تسعد كلاكما.

 

2- إثارة الشريك

تتظاهر بعض النساء بالاستمتاع بالعلاقة والوصول إلى النشوة لجعل الجماع أكثر متعة لها ولزوجها. يشعر الزوج بالإثارة عن رؤية زوجته مستمتعة بالعلاقة الحميمة، كما أن هذا الأمر يعزّز ثقته بنفسه ما يحسّن من آدائه الجنسي بهدف إرضاء الزوجة أكثر فأكثر.

 

3- الخوف

تدّعي العديد من النساء التمتّع بالجماع والوصول إلى النشوة، خوفاً من ابتعاد الزوج عنها ولتجنّب المشاعر السلبية المرتبطة بتجربة جنسية غير ناجحة. 

 

4- الروتين والملل

تتظاهر المرأة ببلوغها النشوة بسبب الروتين والملل خصوصاً عندما يمرّ على الزواج وقتاً طويلاً، أو عند الشعور بالتعب وتريد الإنتهاء بأقرب وقت ممكن والخلود إلى النوم. 

 

5- الخجل

تشعر بعض النساء بالخجل من الاستمتاع بالعلاقة الجنسية وذلك بسبب العوائق الأدبية والاجتماعية الخاطئة. من ناحية أخرى، تجهل بعض الزوجات كيفية تفاعل الجسم مع عمليّة الجماع والنشوة بالتحديد، وعدم الإمكان من التعبير عن رغباتها خصوصاً في الفترة الأولى من الزواج.

قد يهمّكِ أيضاً