4 نصائح سحرية للتخلّص من نزلات البرد الصيفية

4 نصائح سحرية للتخلّص من نزلات البرد الصيفية

ليس هناك وقت لنزلات البرد الصيفية السخيفة، فأنت تريدين أن تتمتّعي بالجو الدافئ وحياتك الاجتماعية المليئة بالمرح. ومع ذلك، قد تصابين بنزلات البرد في فصل الصيف والتي قد تسبب التعب والتهاب الحلق ووجع الأذن والصداع واحتقان الأنف. ولا نعني هنا نزلات البرد في الصيف بسبب الحساسية.

 

ما هو الفرق بين نزلة برد الصيف والحساسية؟

على الرغم من أن أعراض نزلات البرد والحساسية متشابهة، إلا أنها تختلف بعض الشيء. فغالباً ما تسبب نزلات البرد والحساسية العطس وسيلان الأنف والتهاب الحلق والحكة والازدحام. ومع ذلك، فإن البرد سيتضمن أيضًا أعراضًا إضافية مثل التعرّق وتورّم الحلق والسعال والحمى.


بالإضافة إلى ذلك، عادةً ما تستمر نزلة برد الصيف في غضون أسبوعين بينما تكون الحساسية أكثر ثباتًا وتدوم لفترة أطول. إذا كنت مصابًا بنزلة برد، فعادةً ما تبدأ الأعراض بشكل خفيف إلى حد ما وتتفاقم قبل أن تتحسن. أما بالنسبة للحساسية، فيمكنك التنبؤ بأعراضها.

 ​​​​​​

تتشابه علاجات نزلات البرد في فصل الصيف مع علاج نزلات البرد في فصل الشتاء وتشمل:

 

الراحة

على الرغم من أنك قد ترغبين في الخروج والاستلقاء على الشاطئ أو المشي لمسافات طويلة، إلا أنك لا يجب أن تقاومي ضرورة البقاء في المنزل والراحة. يصعب علينا الراحة عندما يكون الطقس لطيفًا، لكنه مهم جداً. تجنبي أي أنشطة من شأنها أن تضع الكثير من الضغط على الجهاز المناعي. ارتاحي لمدة يوم أو يومين وقومي بمشاهدة بعض أفلامك المفضلة. كثير من الناس يحاولون التغلب على البرد وغالبًا ما ينتهي بهم الأمر إلى أن يكونوا أكثر مرضًا مما كانوا عليه في البداية. يحتاج جسمك إلى الراحة حتى يتمكن من إعادة تخزين الطاقة لمعالجة نزلات البرد.

 

الترطيب

الماء والشاي العشبي وعصائر الفاكهة غير الألبانية هي طريقة رائعة للمحافظة على رطوبة جسمك وحمايته مع نزلة برد الصيف. تجنّبي مشروبات الطاقة والقهوة لأنها قد تسبّب الجفاف. يعد امتصاص الليمون الطازج أو إضافة القليل منه إلى الماء طريقة رائعة لزيادة الفيتامينات والمعادن. اصنع بعض ماء الفاكهة باستخدام التوت المفضل لديك ثم أضفي القليل من الخيار. ستساعد هذه المياه المرطّبة أيضًا على زيادة شحن جهاز المناعة لديك.

 

غرفة البخار

في حين أن أجهزة الترطيب والبخار لن تقضي على نزلات البرد، إلا أنها ستساعدك على إدارة الأعراض، خاصةً إذا كنت تعيش في مناخ جاف. إن التعرض لهواء دافئ ورطب يمكن أن يساعد على الحد من السعال وسيلان الأنف والازدحام والتهاب الحلق.

 

العلاجات العشبية

ادعمي جهازك المناعي باستخدام جذر القنفذ والثوم وعرق السوس. واحدة من أفضل الطرق لاستخدام الأعشاب لنزلات البرد في الصيف هي من خلال صنع الشاي.

قد يهمّكِ أيضاً