4 علامات تشير أنك تبالغين في ممارسة الرياضة

4 علامات تشير أنك تبالغين في ممارسة الرياضة

التطرّف في أي شيء سيء... ينطبق ذلك أيضاً على ممارسة الرياضة. يستصعب البعض البدء في ممارسة الرياضة ويعتبرونه تحد، لكن أخذ التوقّف عن ممارسة الرياضة ليوم واحد هو التحدي الأكبر للبعض الآخر خاصةً بالنسبة للمدنين على الرياضة. تذكّري، جسمك يتطلب قدراً كبيراً من الراحة.

 

نقدّم لك اليوم هذه العلامات الأربعة التي تؤكّد أنك تبالغين في ممارسة الرياضة.

 

1- الشعور أكثر بالتعب

يساعدك التمرين المنتظم على الحفاظ على لياقتك البدنية وابقائك منتعشة للتعامل مع المنعطفات والالتواءات في جدول الحياة المزدحم. إذا كنت تشعرين بالتعب الشديد طوال اليوم حتى بعد ممارسة التمارين الرياضية، فأنت بحاجة إلى إعادة النظر في روتينك الرياضي وإعادة جدولته بحيث يتناسب مع جسمك. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تشعرين دائماً بالتعب، فقد يحتاج جسمك إلى بعض الراحة.

 

2- اضطرابات في النوم

إذا كنت تعانين من مشكلة أرق أو النوم غير العميق في الليل حتى بعد جدول مزدحم جدًا أو كنت تشعر بالنعاس خلال النهار، فهناك فأنت بالتأكيد تبالغين في ممارسة الرياضة وترهقين جسمك أكثر من اللازم.

 

 

 

3- التعافي البطيء

في حال أصبت بجروح أو بمرض ، وشعرت أن جسمك يستغرق وقتًا طويلاً أكثر من المعتاد للتعافي من تلك الإصابة، فهناك احتمالات أنك تبلغي في ممارسة الرياضة. اعطِي جسمك حقّه من الراحة وإلا ستعانين من نتائج سيئة بدلاً من التمتّع بجسم صحّي وسليم.

 

 

4- الاختلالات الهرمونية

إذا كنت تشعرين بعدم التوازن الهرموني، فيمكن أن يكون ذلك أحد الآثار الجانبية للمبلغة في ممارسة الرياضة. تسبّب الاختلالات الهرمونية الاصابة بالمرض في كثير من الأحيان. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، أنت بالتأكيد تحتاجين إلى أخذ استراحة وإعادة جدولة روتينك اليومي.

 

 

من المهم ممارسة الرياضة بشكل يومي للحصول على جسم سليم وصحي. ولكن، من المهم أيضًا أخذ قسطاً كافياً من الراحة والأستماع إلى الإشارات التي يعطيك إياها جسمك. من خلال فهم جسمك، ستكونين قادرة على التحكم في ممارستك للرياضة والتمتّ‘ بحياة صحّية.

 

قد يهمّكِ أيضاً