10 فوائد للتدليك بزيت الزيتون

10 فوائد للتدليك بزيت الزيتون

يعتبر التدليك من أفضل العلاجات الطبيعية المعتمدة والشائعة للتخلّص من التوتر والارهاق بعد نهار متعب وشاق. ولا شيء يمنح جسمك الاستفادة المطلوبة الا في حال تم التدليك بزيت الزيتون الذي يساهم في استرخاء العضلات والتخلّص من الجفاف الناتج عن تغير المناخ.

 

سنقدم لك اليوم فوائد التدليك الصحّية بزيت الزيتون لتخليص الجسم من آثار التعب وفتح مساماته.

 

اذاً، يعمل التدليك بزيت الزيتون على استرخاء الجسم وتحسين النوم لعدة أيام. وأثبتت الابحاث ان العديد من الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في النوم تحسّنت حالتهم بعد القيام بجلسة تدليك علاجي بزيت الزيتون.

 

 

1- فقدان الوزن

يعمل زيت الزيتون على خفض الشهية بيالتالي التقليل من كمّية الطعام المتناولة والسكريات. 

 

2- القضاء على الكوليسترول

اثبتت الابحاث ان استخدام زيت الزوتون فى إعداد الطعام قادر على خفض ضغط الدم وبالتالي، التقليل من خطر اإصابة بازمات قلبية وذلك نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبّعة والمواد المضادة للأكسدة والفيتامين H، والكاروتينات والكلورفيل.

 

3- علاج الصلع

يعمل تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون على منع الجسم من تكوين هرمون DTH وهو المسؤول عن انسداد بصيلات الشعر وظهور الصلع في وقت مبكر.

 

4- مرض السكرى

يساعد تناول زيت الزيتون أو تدليك الجسم به في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وتعزيز الحساسية للانسولين.

 

5- تحسين أداء الدماغ

لزيت الزيتون تأثيرات إيجابية على وظيفة الدماغ، فهو يساعد على القليل من خطر الإصابة بضعف الادراك أو بالخرف والزهايمر.

 

 

6- تقوية العظام

إن الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي غني بالزيتون وزيت الزيتون لديهم مستوى أعلى من أوستيوكالسين في دمائهم مما يعني بإن كثافة و صحة العظام لديهم ممتازة.

 

7- مفيد للبشرة

مما لا شك فيه أنّ تدليك البشرة بزيت الزيتون ينشط الدورة الدموية للوجه وباقي أعضاء الجسم، ويمنحه صفاءً وحيويّةً. فيصل إلى أعماق الجلد مما يشكل درعاً دائماً للحفاظ على رطوبة البشرة وجعلها ناعمةً ونضرةً. يتميّز زيت الزيتون بخصاص فعّالة للتخلّص من خشونة الجلد وتصلّبه في بعض المناطق من البشرة، لذلك واظبي على خطوات التدليك اقله مرتين في الاسبوع وستحافظين على ملمس ناعم وصحي لبشرتك.

 

8- معالجة ضعف السمع

يعالج زيت الزيتون ضعف السمع نتيجة الخلل الذي يصيب الخلايا السمعية والشعيرات الدقيقة داخل الأذن، وتصبح الأصوات المرتفعة، والمزعجة أكثر ضرراً. فعلاج السمع يكون بتدليك الصدغين، وخلف الأذنين بزيت الزيتون، من خلال احضار قطنة مبللة بزيت الزيتون الساخن، ووضعها على الأذن من المساء حتى الصباح لمدّة أسبوع يومياً.

 

9-علاج الصداع

يصيب الصداع الصغار نتيجة تعرّضهم لوقعة على الرأس أو حتى التعب، كما يعاني الكبار أيضاً من الصداع نتيجة الارهاق، أو قلة النوم، يمكن معالجته باستخدام زيت الزيتون مع الليمون، وتدليك الرأس جيداً، والجبهة، وخلف الأذنين، لمعالجة الصداع بشكل يومي.

 

10- مساعدة مرضى الكلى

يعالج زيت الزيتون الفشل الكلوي حيث إنّ مريض الكلى يغسل في الأسبوع ثلاث مرات، وبوسع زيت الزيتون الذي ينفرد بخواص فعّالة لدهن جميع الجسم مع زيت الزنجبيل الحصول على نتائج جيّدة، وطيبة ترضي المستخدم وتؤمن له راحة جسدية خصوصاً بعد جلسة غسيل الكلى. 

 

قد يهمّكِ أيضاً