10 أطعمة تساعدك على إذابة الدهون

10 أطعمة تساعدك على إذابة الدهون

تعاني الكثير من النساء من تراكم الدهون في مناطق محرجة من الجسم مثل الأرداف والخصر والبطن. وبالرغم من ممارسة الرياضة بانتظام، تبقى هذه الدهون العنيدة متراكمة. يتطلّب الأمر مزيجاً من الوجبات المغذية والتمارين وتغيير روتين حياتك اليومية.

 

ولكن، هل تعلمين أن بعض الأطعمة يمكن أن تساعدك على خسارة الوزن والتخلّص من الدهون العنيدة؟ جربي تناول هذه الأطعمة العشرة.

 

1- سمك السلمون

يُعتبر سمك السلمون من الأطعمة الصحّية التي يمكنك تناولها دون الشعور بالذنب. تتمتع هذه الأسماك ببعض الفوائد الصحّية الرائعة ومن ضمنها حرق الدهون. السلمون غني بأوميغا 3 والأحماض الدهنية، وهو أمر ضروري لتقليل مخاطر الالتهابات وأمراض القلب. يّعد سمك السلمون مصدر جيد لفيتامين ب والبوتاسيوم والحديد والنياسين والزنك. في حين أن كل هذه الفوائد الصحية ضرورية ، فإن السيلينيوم هو الذي يؤثر على فقدان الوزن كونه معدن أساسي ضروري للحفاظ على عمل الغدة الدرقية بشكل صحيح. تساعد الغدة الدرقية في التحكّم في عملية التمثيل الغذائي، مما يساعدك على إنقاص الوزن. 

 

2- البرتقال

البرتقال غني بفيتامين C وقليلة السعرات الحرارية والذي يساعدك على حرق الدهون بشكل أسرع. يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الألياف التي تعطي الشعور بالشبع بحيث لا تتناولي وجبة خفيفة ، كما أن محتواه الواسع من الفيتامينات يساعدك على التحكم في ارتفاع الكوليسترول ومرض السكري.

 

3- الدجاج

يحتوي الدجاج على نسبة عالية من البروتين المغذي والذي يساعدك على فقدان الوزن لأنه يقلّل من إجمالي دهون الجسم والبطن. يمكن أن يساعدك تناول الدجاج كل يوم على الحد من الانتفاخ والشعور بالشبع وبالتالي تناول كمّيات أقل من الطعام.

 

4- التوت

يحتوي التوت على نسبة منخفضة من السكر وخصائص صحية متعدّدة، لذلك ننصحك بتضمينه في نظامك الغذائي. يعتبر 

التوت مصدر جيداً لمضادات الأكسدة التي يحتاجها جسمك لينمو، كما يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم والحصول على كمية ضرورية من الألياف. يساعد التوت أيضاً في تنظيم التمثيل الغذائي بفضل احتوائه على الكيتونات بالتالي حرق الدهون.

 

5- الزبادي

الزبادي هو غذاء أساسي لأنه مليء بالألياف والبروتين. وجدت دراسة أن تناول الزبادي يمكن أن يزيد من سرعة حرق الدهون في الجسم خاصةً في منطقة البطن. 

 


6- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مليء بالمركبات المفيدة التي تساعد في حرق الدهون والتخلّص من الخلايا الدهنية العنيدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد هذا الشاي في زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون بشكل أسرع. 

 

7- البروكلي

البروكلي من الخضروات التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية. يحتوي البروكلي على نسبة 90 في المائة من الماء، مما يعني أنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية ويمكن أن يساعد في تحسين الجهاز الهضمي وتسهيل الأيض. يمكنه محاربة السرطان وتحسين صحة العظام ومساعدتك على حرق الدهون. يحتوي البروكلي على مغذيات نباتية غليكوزينولات تساعد على التخلص من الملوثات من الجسم وحرق الدهون.

 

8- البصل والثوم.

من المعروف أن كل من الثوم والبصل يحفزان هرمون الشبع النورإبينفرين، وهو ناقل مهم للدماغ يساعد على فقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن كل من البصل والثوم يساعدان في خفض ضغط الدم والكوليسترول ومستويات الأنسولين. 

 

9- الأفوكادو

يساعد تناول الأفوكادو في قمع الشهية وبالتالي إنقاص الوزن، بالإضافة إلى أن ارتفاع مانوهبتولوز في هذه الفاكهة يساعد على تقليل مقاومة الأنسولين لمساعدتك في الحفاظ على مستويات السكر لديك تحت السيطرة وجسمك في وضع حرق الدهون.

 

10- البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات ويمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع لفترات أطول. أثبتت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا البيض على الإفطار تناولوا كميات أقل من الطعام خلال اليومين التاليين من أولئك الذين تناولوا الحبوب أو غيرها من العناصر.

قد يهمّكِ أيضاً