هل يساعد شرب الماء المالح في الصباح على فقدان الوزن؟

هل يساعد شرب الماء المالح في الصباح على فقدان الوزن؟

شرب المياه المالحة على معدة فارغة في الصباح يمثابة سحر إذ يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائ، ويساعدك على النوم بشكل أفضل ويمنع الصداع. ولكن هل تعلم أنه يمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن، ويجدّد الشباب ويحافظ على نشاطك طوال اليوم؟ نعم، هذا الخلط السحري محمّل بالعديد من المعادن التي يمكن أن تمنع تراكم الدهون.

ما هي فوائد شرب الماء المالح كل صباح؟


1- منع الصداع

يؤدّي اختلال التوازن إلى آلام وتشنجات في العضلات. يحتوي الملح على العديد من المعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم التي تعمل على تحسين تقلص العضلات وتساعد على الاسترخاء. كما أنه يحتوي على المغنيسيوم وهو مضاد طبيعي للالتهابات ويمكن أن يخفف من الصداع.

 

2- فقدان الوزن

يمنع شرب الماء المالح على معدة فارغة تراكم الدهون وله آثار إيجابية على عملية إنقاص الوزن لنه غني بالعديد من المعادن التي يمكن أن تقلّل من الرغبة الشديدة وتحّفز حركة الأمعاء.

 

3- نوم أفضل

من الفوائد الصحية المدهشة الأخرى لشرب الماء المالح أنه يعزز النوم بشكل أفضل عن طريق تقليل هرمونات الإجهاد الأدرينالين والكورتيزول. كما أنه غني بالمغنيسيوم، الذي يتميّز بخصائص مضادة للاكتئاب التي تساعد في الحد من التوتر والقلق ، والنوم بشكل أفضل عن طريق إرخاء الأعصاب والعضلات.

4- نظافة الفم

أظهرت العديد من الدراسات أن الغرغرة بالماء المالح كل صباح تمنع نمو البكتيريا في الفم. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي العلوي ويزيل رائحة الفم الكريهة.

 

5- تعزيز مستويات الطاقة

يمنح شرب المياه المالحة جسمك دفعة دائمة من الطاقة ، مما يجعله بديلاً أكثر صحة لشاي الصباح أو القهوة.

 

6-تحسين الهضم

تساعد المياه المالحة في علاج المشاكل المتعلقة بعسر الهضم ، بما في ذلك الإمساك والانتفاخ. كما أنه يعزز امتصاص الطعام والماء ، والذي بدوره يساعد على امتصاص العناصر الغذائية والمعادن بشكل أفضل في الجسم.

 

7- مفيد للبشرة

يمكن أن يساعدك شرب الماء المالح الدافئ في إبطاء عملية الشيخوخة ومنع الشيخوخة المبكرة التي تسبّبها تلغ الجذور الحرة في الجسم. يحنوي شراب الما المالح على نسبة جيّدة من الزنك واليود الذي يعالج حب الشباب والالتهابات الجلدية!


كل ما عليك القيام به هو إضافة قليل من الملح في كوب من الماء الدافئ وشربه في الصباح لجني معظم فوائده.

قد يهمّكِ أيضاً