هل يساعد الكاجو في علاج الاكتئاب؟

هل يساعد الكاجو في علاج الاكتئاب؟

من المعروف أن الأطعمة التي نتناولها لديها القدرة على نحسين المزاج واالسيطرة على التقلبات المزاجية. يعد التوتر والقلق من العوامل الرئيسية المسبّبة للاكتئاب. ينصح خبراء الصحة والتغذية في جميع أنحاء العالم بممارسة التمارين البدنية واليوغا للتعامل مع الإجهاد.

 

ومع ذلك ، يعتبر الكاجو من أهم الأطعمة التي تعتبر علاج طبيعي للاكتئاب، كما يحتوي الكاجو على العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين B6 والبروتين والأحماض الأمينية الأساسية الأخرى التي تعمل كمضادات طبيعية للاكتئاب.

 

1- الكاجو غني بالتربتوفان

يعد نقص السيروتونين، وهو مادة كيميائية تنتجها الخلايا العصبية، المسؤول عن زيادة مستويات التوتر والقلق. يحتوي الكاجو على أهم الأحماض الأمينية، التربتوفان، وهو المسؤول عن تنظيم السيروتونين في الدماغ ويعمل كهرمون مضاد للاكتئاب، وهو من أحد المكونات الرئيسية في جميع الأطعمة النباتية. الكاجو غني بالتربتوفان، كما يمكن العثور على التربتوفان في الموز والبطاطا الحلوة واللوز وبذور اليقطين.

 

2- الكاجو غني بالمغنيسيوم

يعد المغنيسيوم من أهم المعادن التي تؤثر على مزاجنا وعواطفنا. يعد التحدث الكاجو مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم. يلعب المغنيسيوم أيضًا دورًا نشطًا في تخفيف مستوى السكر في الدم والذي قد يؤثر بشكل مباشر على مستويات الإجهاد. 

 

3- الكاجو عني بالفيتامين ب 6

يلعب فيتامين ب 6 دورًا حيويًا في تعزيز الصحة العقلية. مثل الأحماض الأمينية، فيتامين B6 له تأثير مباشر على إفراز السيروتونين. إلى جانب التربتوفان ، يساعد فيتامين ب 6 على تهدئة الأعصاب. 

 

4- الكاجو غني بالدهون الغذائية

مثل فيتامين B6 والمغنيسيوم ، فإن تناول الدهون الصحية غير المشبعة الموجودة في المكسرات له تأثير كبير على الجهاز العصبي في الجسم. يعد الكاجو واحد من أفضل مصادر الدهون الأحادية غير المشبعة التي تعتبر ضرورية للحفاظ على الاكتئاب واضطرابات المزاج الأخرى.


يلجأ معظم الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب إلى تناول الأدوية المضادة للأكتئاب لمعالجة المشكلة. على الرغم من أن الأدوية مفيدة في الكثير من الحالات، إلاً أنها قد يكون لها أيضًا آثار جانبية. لمنع المضاعفات، من المهم التعامل مع الاكتئاب بطرق طبيعية مثل ممارسة الرياضة بانتظام وضمان النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات وتناول الكاجو.

قد يهمّكِ أيضاً