هل يساعد العسل على خسارة الوزن؟

هل يساعد العسل على خسارة الوزن؟

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، لا يُقلُل العسل من خطر الإصابة باضطرابات القلب والأوعية الدموية فحسب، بل لا يساعد أيضاً غلى إنقاص وزن الجسم. إلى جانب النشاط البدني المنتظم والنظام الغذائي المتوازن، يمكن أن يساعدك تناول العسل في زيادة الطاقة والنشاط دون تخزين الدهون.

 

خفض مستويات الكوليسترول

قد يساعد استهلاك العسل في خفض مستويات الكوليسترول مقارنة بالسكر. يحتوي العسل على السكر الطبيعي، والذي، على عكس السكر المكرر، يحتوي أيضاً على الفيتامينات والمعادن المفيدة. يعتبر سكر المائدة المكرر، الذي نستخدمه غالباً لتحلية الطعام، مصدراً للسعرات الحرارية الفارغة، مما يعني أنه لا فائدة من تناوله. عادةُ، يتم استخدام السكر والفيتامينات والمعادن المخزنة في الجسم للهضم. هذه العناصر الغذائية ضرورية لإذابة الدهون والكوليسترول، لذا فإن تناول السكر النقي هو إهدار إلى حد ما. لذلك، يؤدّي تناول كمّيةكبيرة من السكر إلى زيادة الوزن ليس فقط بسبب السعرات الحرارية ولكن أيضاً من النقص اللاحق في الفيتامينات والمعادن. يوازن العسل هذا التأثير لأنه مصدر جيد للعناصر الغذائية التي تساعد في جهود فقدان الوزن عند استهلاكه بكميات محدودة.

 

غني بالفيتامينات والمعادن

يوفر العسل الماء والطاقة والألياف والسكر والفيتامينات والمعادن المختلفة للجسم، كما يحتوي على معادن مثل الحديد والصوديوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك والكالسيوم. يحتوي العسل أيضًا على فيتامينات تشمل حمض الفوليك والنياسين والريبوفلافين وفيتامين سي وفيتامين ب 6 ولكنه يحتوي على مستويات منخفضة من السيلينيوم والبروتين والألياف والأحماض الأمينية.

قد يهمّكِ أيضاً