هل يحسّن العمل من المنزل الصحّة العامة؟

هل يحسّن العمل من المنزل الصحّة العامة؟

قد يكون للعمل من المنزل وضع مؤقّت ومربك، ولكن يمكن أن يكون له بعض المزايا الصحّية. فكّري في الإيجابيات مثل عدم وجود ضغوط من تنقلاتك اليومية والحصول على الوقت الكافي للتمتّع بروتين يومي، وارتداء الثياب المريحة أثناء العمل.

 

فيما يلي المزايا الصحية العديدة للعمل من المنزل:


1- الحد من إجهاد التنقل اليومي

قد يكون التنقّل اليومي مرهقة. بغض النظر عما إذا كنت تستخدمين وسائل النقل العامة أو تقودين السيارة، فقد تم ربط التنقلات الطويلة بمخاطر صحة القلب والأمراض المرتبطة بالتوتر، وقضاء وقتًا بعيدًا عن الأسرة، ووقت أقل للنوم والحرمان من القيام بالعديد منالمهام الشخصية وممارسة الرياضة. 

 

2- تناول الأكل الصحّي

غالباً ما نتناول عندما نعمل من المكتب وجبة غداء سريعة بدلاً من الوجبات المحضّرة في المنزل. يمكنك عندما تعملي من المنزل تحضير وجبات صحية وتناول كميّة أكبر من الفاكهة لتحسين عملية الهضم. يساعد تناول الوجبات المحضّرة في المنزل على التخلّص من مشاكل الغازات، أو الانتفاخ ، أو عسر الهضم، كما يمكنك تناول وجبتك بشكل أبطأ. يجسّن الأكل الجيد طاقتك ومزاجك. المضغ الجيد يساعد على إنتاج إفرازات هضمية أكثر. حمض المعدة الذي يمكنك إنتاجه عند تناول الطعام بهدوء وببطء سوف يكسّر البروتين وسينتج الكبد الصفراء لتحليل الدهون.هذا مهم للحفاظ على حركات الأمعاء منتظمة. حاولي تحضير الوجبات التي تحتوي على الأطعمة الغنية بالألياف والتي تشمل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات. تحافظ الألياف على البكتيريا الجيّدة في الأمعاء والتي تساعدنا على هضم طعامنا وتحسين مزاجنا.

 

3- المرونة

يسمح لك العمل من المنزل بالتمتّع بحرّية الحركة إذ يمكنك القيام ببعض التمارين أو تشغيل الموسيقى وارتداء الملابس المريحة. استمتعي بهذه الحرية والراحة. التزمي بروتين يناسبك للعمل من المنزل. هذه الأمور مهمّة للصحة العامةوللإنتاجية. الجسم له إيقاعه اليومي من الاستيقاظ والنوم. حاول النهوض والنوم في نفس الوقت كل يوم. يتيح لك الاستيقاظ مبكرًا الحصول على المزيد من الضوء الطبيعي والحصول على الفيتامين د من أشعة الشمس التي تساعد على تحسين النظام المناعة الصحي وتحسين مستويات الطاقة والنوم والمزاج. خصصي وقتًا للبقاء على اتصال مع زملاء العمل والأصدقاء والعائلة. لا يعني البقاء في المنزل أنه لا يمكنك التقاط الهاتف.

قد يهمّكِ أيضاً