هل تعلمين أن التوابل تساعدك على إنقاص الوزن؟

هل تعلمين أن التوابل تساعدك على إنقاص الوزن؟

إذا كنت تعتقد أن التوابل هي فقط لإضافة الرائحة والنكهة في طعامك ، فأنت مخطئ تمامًا. تتميّز هذه التوابل السحرية بالعديد من الفوائد الصخًية كما أنها تساعد على التخلّص من الوزن. الزائد تعمل هذه التوابل الطبيعية على الحد من الرعبة في تناول الطعام وحرق الدهون من الجسم.

 

دعونا نلقي نظرة على بعض التوابل الطبيعية التي تساعد في التخلّص من الوزن الزائد.

 

الكركم

يعد الكركم من أكثر التوابل شيوعًا التي يمكنك العثور عليها بسهولة في مطبخك والتي تحتوي على العديد من الخصائص الطبية مثل المساعدة في مكافحة الالتهابات. يساعد الكركم على رفع يزيد حرارة الجسم، مما يساعد في زيادة التمثيل الغذائي. من المعروف أن الكركم مفيد لصحّة العامة ويساعد أيضًا في منع إعادة نمو الدهون عن طريق تثبيط نمو الأنسجة الدهنية.

 

الفلفل الأسود

أثبتت الدراسات العلمية أن الفلفل الأسود غني بالفوائد الصحية المختلفة ومن ضمنها منع تراكم الدهون في الجسم وبالتالي خسارة الوزن بسهولة. يمكنك إضافة الفلفل الأسود إلى أطباق مختلفة مثل السلطات والحساء والعديد من الوصفات الأخرى. 

 

الزنجبيل

يمكنك إضافة الزنجبيل إلى الشاي والحليب لتعزيز مذاقه، كما يمكنك إضاقته إلى العديد من الأطباق الأخرى للإستفادة من قوائده الصحية المتعدّدة. يساعد الزنجبيل على منع الشعور بالجوع والشعور بالشبع، وبالتالي تناول كمّية أقل من الأطعمة والسعرات الحرارية. تساعد الخصائص المختلفة في الزنجبيل في حرق الدهون بسهولة وسرعة. يمكنك إضافة هذا البهارات المفيدة في السلطات والحساء والشاي والفواكه والعديد من الأطباق.

 

بذور الشمر

هذه الأعشاب العطرية هي واحدة من أكثر التوابل المنزلية شيوعًا. فهو يساعد في تقليل الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي يساعد في التحكم في الوزن. تعد هذه البذور مفيدة للجهاز هضمي وتساعد في علاج مختلف مشاكل المعدة مثل عسر الهضم ومشاكل المعدة والانتفاخ. 

 

الكمون

يعد الكمون من التوابل السحرية ألتي تساعد في تحسين التمثيل الغذائي وتحسين عملية الهضم. يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الكمون في طعامك لحرق الدهون بشكل أسرع. يمكنك إضافة الك أيضاً إلى السلطات والأطباق الأخرى. إلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا شرب ماء بذور الكمون لحرق الدهون بشكل أسرع.

قد يهمّكِ أيضاً