هل تساعد بذور الكتان على فقدان الوزن؟

هل تساعد بذور الكتان على فقدان الوزن؟

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، هناك مجموعة كبيرة من خيارات الطعام المتاحة التي تساعد على التتخلّص من بعض الكيلوغرامات الزائدة. وتعد بذوة الكتان من الخيارات التي يوصي بها جميع الأطباء وأخصائيي التغذية وقد أثبتت البحوث العلمية مرارًا وتكرارًا فعاليتها. 

 

بذور الكتان غنية للغاية بالألياف وقليلة الكربوهيدرات وتحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية الضرورية للغاية لفقدان الوزن. لذلك، يُنصح بتضمين ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من بذور الكتان في نظامك الغذائي اليومي. يمكنك تناوله بعد طحنه أو في شكل زيت. يمكن دمج بذور الكتان المطحونة في الوجبات.

 

1- بذور الكتان منخفضة السعرات الحرارية

لكي تشبعي لفترة أطول من الوقت، تحتاج إلى الحصول على حوالي 18 جرامًا من البروتين وكميات من الألياف الغذائية.

 

2-بذور الكتان غنية بالألياف 

الإفراط في تناول الطعام والأطعمة غير الصحية التي تبقى تسبّب زيادة الوزن أو السمنة. ومع ذلك، فإن الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة كما أنها تنظم حركة الأمعاء بسلاسة. بذور الكتان غنية بالألياف التي تساعد في إدارة وزنك. 

 

3- بذور الكتان هي مصدر غني لأوميجا 3

بذور الكتان غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية المعروفة بقمع الشهية كما تساعد في الشعور بالامتلاء لفترة طويلة. هذا يمنع الرغبة في تناول المزيد من الطعام ويساعد على فقدان الوزن بسهولة وبشكل طبيعي.

 

4- بذور الكتان غنية بمضادات الأكسدة

تحتوي بذور الكتان على كمّية عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين وظيفة الخلايا عندما يحرق الجسم الدهون. كما أنها توفر دعمًا غذائيًا لجسمك.

 

5- بذور الكتان هي مصدر هائل للبروتينات النباتية

ما يقرب من 20 ٪ من بذور الكتان هو بروتين يعزز فقدان الوزن. بذور الكتان هي واحدة من أفضل مصادر البروتين للنباتيين.


لا يتم هضم بذور الكتان بالكاملة من قبل الجسم ، لذلك يجب أن يتم طحنها قبل تناولها. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي استخدام مطحنة قهوة صغيرة أو مطحنة توابل أو حتى هاون ومدقة. اطحني كمية قليلة على قدر الحاجة لأن البذور المطحونة تفسد بسرعة.

قد يهمّكِ أيضاً