هل تساعد القهوة السوداء في فقدان الوزن؟

هل تساعد القهوة السوداء في فقدان الوزن؟

بصرف النظر عن زيادة الطاقة ، تمنحك القهوة فوائد أكثر مما تعتقدين ، خاصة القهوة السوداء! تعد القهوة السوداء مشروب شائع لزيادة الطاقة ولكن يجهل العديد من الأشخاص أنها تساعد في إنقاص الوزن كونها غنية بحمض الكلوروجينيك ومضادات الأكسدة المعروفة بأنها عوامل تساعد على إنقاص الوزن.

 

دعونا نلقي نظرة فاحصة على هذه فوائد القهوة السوداء وتأثيرها في جسمك.

 

خالية من السعرات الحرارية

القهوة السوداء هي وصفة لا تحتوي على الكريمات والسكريات والحليب ، مما يجعلها خالية من أي مواد غنية بالسعرات الحرارية. يمنحك المزيج البسيط من الماء وحبوب البن المطحونة الطازجة فقط دفعة الطاقة التي تحتاجيها دون الحصول على سعرات حرارية إضافية التي تأتي مع منتجات الألبان والمحليات والنكهات.

 

تحارب السمنة

من المعروف على نطاق واسع أن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين. من أهم مضادات الأكسدة الموجودة في كل فنجان قهوة هو حمض الكلوروجينيك الذي يساعد في قمع الجسم عن إفراز الجلوكوز. وفقًا للبحوث العلمية، يعزز الجلوكوز الخلايا لإنتاج الدهون ووجود كمية زائدة من الجلوكوز قد يؤدي إلى السمنة. يساعد حمض الكلوروجينيك في تحسين مستوى الكوليسترول في الدم.

 

الوقاية من احتباس الماء في الجسم

يقلل شرب القهوة السوداء من المياه الزائدة التي يقوم جسمك بتخزينها طبيعياً والذي قد يكون سبباً لزيادة الوزن لدى بعض الأشخاص. نظرًا لأن للقهوة تأثير مدر للبول، فسوف يؤدي شرب القهوة السوداء إلى زيادة في التبول مما سيساعد في النهاية في تقليل محتوى الماء في الجسم.

 

تسريع عملية التمثيل الغذائي

الكافيين أحد أفضل العوامل في زيادة معدل التمثيل الغذائي مع توفير الطاقة. هذا يجعل القهوة مشروبًا رائعًا للتدريبات والتمارين الرياضية. باعتباره المادة الرئيسية في القهوة السوداء ، يمكن للكافيين أن يزيد من معدل الأيض بنسبة تصل إلى 11٪ ومع زيادة التمثيل الغذائي، سيكون من الأسرع بالنسبة لك فقدان الوزن بشكل عام.

قد يهمّكِ أيضاً