هل العصائر الخضراء مفيدة للصحة؟

هل العصائر الخضراء مفيدة للصحة؟

العصائر الخضراء هي وسيلة رائعة للتطهير الجسم من السموم، كما أنها مفيدة للصحّة العقلية أيضاً. غالباً ما نظر، عندما نتطلّع إلى تحسين صحتنا، إلى استهلاكنا اليومي للقيمة الغذائية للطعام وكمّية الطعام المتناولة. ولكن كم مرة نفكر في الأشياء الأخرى التي تحتاجها أجسامنا من الطعام؟

 

يوفّر شرب العصائر الخضراء النيئة المصنوعة من الخضروات والبراعم العضوية العديد من الفوائد الصحّية، حيث يمكنك الحصول على جميع العناصر الغذائية من الخضروات الخضراء مثل السبانخ واللفت أو الكرفس في شكل عصير. انها مُغذّية وسهلة الهضم، كما انها سهلة التحضير. يمكنك مزج الفواكه والخضروات في العصارة للحصول على عصير أخضر لذيذ.

 

فيما يلي، أهم فوائد العصير الأخضر لصحتك العامة:

 

1-تنظيف الجسم من السموم

تساعد العصائر الخضراء في إزالة السموم من الجسم وتزويده بالأكسجين. يتم إطلاق السموم المخزنة من الخلايا والتخلّص منها بسرعة من الجسم. عندما نقوم بطرد السموم من الجسم، فإننا نقلل الضغط على الجهاز الهضمي، مما يسمح لأعضائنا، مثل الكبد، بالتعافي. تساعد هذه الطريقة أيضاً على الحد من الالتهابات الداخلية ومنع السموم من التطور إلى أمراض مزمنة.

 

2- تزويد الجسم بالعناصر الغذائية

يمكن أن توفر العصائر الخضراء التغذية اللازمة للحافظ على توازن الجسم وتساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم. تضمن العصائر الخضراء حصول الجسم على التغذية التي يحتاجها، وفي الوقت نفسه، تنظيفه من السموم. الخضار الورقية الخضراء غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية. في شكل عصير، يتم امتصاص هذه العناصر الغذائية بسهولة أكبر في مجرى الدم.

 

3- السيطرة على الجوع

يمكن أن يساعد العصير الأخضر في السيطرة على آلام الجوع. زيادة تناول السوائل، وخاصة المشروبات الخضراء ، يُقلًل من الرغبة في تناول الطعام والحصول على فائدة إضافية تتمثل في استهلاك بروتين كامل. يساعد البروتين في تنظيم سكر الدم. يساعد محتوى الألياف المرتفع في العصائر الخضراء أيضاً على بقاء المعدة ممتلئة لفترة أطول، مما يسمح لك باتباع نظام غذائي صحّي دون الشعور بالجوع الشديد؟

 

4- الحصول على الانزيمات

تعتبر الإنزيمات من أفضل مزايا تناول العصير الأخضر. الإنزيمات هي بروتينات متخصصة تنفذ مجموعة متنوعة من التفاعلات الكيميائية داخل الخلايا والجسم. من أفضل طرق الحصول على الإنزيمات هو عن طريق شرب العصائر الخضراء النيئة. تساعد الإنزيمات معدتك على هضم الطعام بشكل أفضل.

 

5- الحصول على بشرة شابة ونضرة

العصير الأخضر غني بمضادات الأكسدة مثل الفيتامينات C و E. تساعد مضادات الأكسدة على تحسين مظهر البشرة وتخليصها من الشوائب والسموم المتراكمة في المسام التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب. يعد فيتامين أ من أهم الفيتامينات الضروري لتجديد خلايا البشرة ولاستعادة نضارتها.

 

6- تعزيز الطاقة

تزوّد العضصائر الخضراء الجسم بالطاقة لأنها غنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي نحتاجها بشكل يومي، وبالتالي التخلص من الشعور بالتعب والخمول دون الحاجة للمشروبات التي تحتوي على الكافيين.

قد يهمّكِ أيضاً