هذه الفواكه تساعدك على إنقاص وزنك

هذه الفواكه تساعدك على إنقاص وزنك

يُعد النظام الغذائي عنصرًا مهمًا في الصحة العامة، وبالتالي، من المهم تناول الأطعمة الصحّية والوجبات الخفيفة. لذلك، تعتبر الفاكهة من أفضلالمأكولات التي يمكنك تناولها لأنها غنيّة بالعناصر الغذائية بينما منخفضة السعرات الحرارية.

 

لذلك، إليك أفضل الفواكه لفقدان الوزن!

 


1- التفاح

التفاح هو واحد من أفضل الفواكه لفقدان الوزن وكما يُقال، تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب، وتمنعك أيضًا من تناول كميات أقل، وبالتالي تساعدك في إنقاص الوزن. وذلك لأن التفاح مليء بالماء والألياف الغذائية التي تعطي الشعور بالامتلاء لفترة طويلة. علاوة على ذلك، التفاح غني بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تحافظ على صحتك من خلال مكافحة الجذور الحرة، وهي مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تعزّز جهاز المناعة وتبيّيض الأسنان.

 

2- الأناناس

الأناناس من ألذ الفواكه لخسارة الوزن. تظهر الدراسات الحديثة أن عصير الأناناس يساعد على زيادة تكسير الدهون وتقليل تكوين الدهون. إنه خيار رائع للوجبات الخفيفة لأنه غني بالمواد الغذائية ومنخفض السعرات الحرارية. يساعد طعمه الحلو في إشباع الرغبة في تناول الحلويات، ويمنعك من الانغماس في الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. الأناناس غني بالبروميلين، وهو إنزيم مضاد للالتهابات يدعم عملية الهضم. يتحكم المنغنيز في هذه الفاكهة بشكل فعال في ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، وينظم الدهون والكربوهيدرات في الدم، مما يساعد على فقدان الوزن.

 

3- الكيوي 

من المهم إضافة الكيوي أو الفواكه الأخرى لفقدان الوزن إلى نظامك الغذائي لأن هذه الأطعمة تحل مكان الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والأطعمة المصنعة. لا يتم تحميل لب الكيوي بالألياف فقط مما يعطي شعوراً بالامتلاء، بل أيضاً توفر بذور الفاكهة السوداء الصغيرة جرعة جيدة من الألياف غير القابلة للذوبان والتي تساعد على الهضم.

 

4- الجوافة 

يمكن أن تساعدك الجوافة على إنقاص الوزن عن طريق تنظيم التمثيل الغذائي. الفاكهة غنية بالبروتين والألياف عالية الجودة، وكلاهما يستغرق وقتًا طويلاً للهضم، مما يعطيك الشعور بالشبع لفترة أطول ويمنعك من الانغماس في الأطعمة غير الصحية الأخرى. تحتوي الجوافة أيضًا على كمّية قليلة من السكر مما يساعد في فقدان الوزن. تعمل الجوافة على تحسين عملية الهضم، وتساعد على حركة الأمعاء، وتنظم عملية التمثيل الغذائي.

 

5- البطيخ

تساعد هذه الفاكهة المنعشة على إنقاص الوزن بعدة طرق. يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء الذي يرطب الجسم ويحمي من الجفاف. إضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الفاكهة على مادة السيترولين التي تتحول في الجسم إلى الأرجينين وهو حمض أميني يقلّل من تراكم الدهون الزائدة.

 

6- البرتقال 

هذه الفاكهة الغنية بالمغذيات ومنخفضة السعرات الحرارية وهي فاكهة ذات سعرات حرارية سلبية مما يعني أنها تحتوي على سعرات حرارية أقل من الكمية التي يحتاجها الجسم لهضمها. البرتقال فاكهة غنية بالألياف وتبقيك ممتلئة بين الوجبات. كما أنها تساعد في تسهيل حركة الأمعاء وهو أمر ضروري عند محاولة إنقاص الوزن. وفقًا للدراسات، يساعد فيتامين C القابل للذوبان في الماء في البرتقال في الوقاية من السمنة وإدارة الوزن. يعزز الفيتامين أيضًا التحكم في نسبة السكر في الدم ويزيد من عملية حرق الدهون، مما يجعل البرتقال من أفضل الفواكه لفقدان الوزن.

 

قد يهمّكِ أيضاً