ما هي فوائد طحين جوز الهند؟

ما هي فوائد طحين جوز الهند؟

طحين جوز الهند هو اللب الأبيض الداخلي لجوز الهند الذي يتم تجفيفه ومعالجته. اليوم هو من أكثر المكونات استخداماً في جميع أنحاء العالم، بالأضافة لماء جوز الهند وحليب جوز الهند والزيت.

 

طحين جوز الهند ليس طحين بالمعنى تقليدي للكلمة، لأنه لا يحتوي على حبوب، ويحظى بشعبية كبيرة لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية منتجات الألبان والحبوب.

 

يحتوي طحين جوز الهند على البروتين، والدهون، والقليل من السكر الطبيعي، والكربوهيدرات، والألياف.

 

ما هي فوائد طحين جوز الهند؟ 


= خالي من الغلوتين

طحين جوز الهند خالٍ من الغلوتين وأصبح مفضلاً لدى المستهلكين العصريين الذين يتبعون حمية غذائية خالية من الغلوتين أو خالية من الألبان. الغلوتين هو بروتين موجود في منتجات القمح والشعير. واكثر من 1% من الأشخاص في جميع أنحاء العالم يعانون من حساسية تحمل الغلوتين ، أو في الحالات الخطيرة ، مرض سيلياك الكامل ، حيث يدمر هضم الغلوتين الأمعاء الدقيقة. حتى إذا كنت لا تعانين من هذه المشكلة ، فهناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن تجنب الغلوتين في نظامك الغذائي قد يكون مفيدًا.لأن الغلوتين قد يسبب الإلتهابات ويمنع امتصاص المغذيات.

 

- الدهون الصحية

يحتوي جوز الهند على مستويات عالية من الدهون المشبعة الصحية والمغذيات التي كانت حتى وقت قريب تتمتع بسمعة سلبية ، في حين لا تزال منخفضة في الدهون المتعددة غير المشبعة. ومع ذلك ، فقد أدركت الأبحاث الطبية الحديثة أن الدهون ليست كلها دهون سيئة ، والدهون نفسها تؤدي عددا من الوظائف الهامة جدا في الجسم. الدهون في دقيق جوز الهند هي من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، والتي يتم هضمها بسهولة في جهازك الهضمي ، ولها خصائص مضادة للفيروسات ومضاد للميكروبات ومضاد للفطريات. كما تساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، ومنع تفشي حب الشباب ، ونمو البكتيريا والفيروسات في الجسم. 

 

- غني بالألياف والبروتين

يحتوي دقيق جوز الهند على نسبة عالية جداً من الألياف. الوجبات الغذائية الغنية بالألياف ليست مفيدة لصحة الجهاز الهضمي وضغط الدم فحسب، ولكنها أيضًا تخفض مستويات الكولسترول الضار وتساعد في التحكم في فقدان الوزن. يحتوي طحين جوزة الهند أيضًا على بروتين أكثر بكثير من دقيق القمح الكامل.

 

- غني بالمعادن

يحتوي معظم دقيق الحبوب على مركب يسمى حمض الفايتك. حمض الفايتيك يرتبط بالمعادن ويمنعها من الامتصاص الصحيح في الجسم. لتجنب هذا ، عادة ما تنقع الحبوب في الماء قبل استخدامها. ومع ذلك ، لا يحتوي طحين جوز الهند على أي حمض الفايتك ، وبالتالي لا يتدخل في امتصاص المعادن.


- انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم

بفضل مستويات الألياف غير القابلة للذوبان العالية ، يساعد دقيق جوز الهند على تقليل نسبة السكر في الدم. إن إضافة دقيق جوز الهند إلى الخَبز يمكن أن يساعد بالفعل في منع طفرات السكر في الدم.

قد يهمّكِ أيضاً