ما هي حمية الشوربة؟

ما هي حمية الشوربة؟

قد تساعدك حمية الحساء على إنقاص الوزن حيث يعتمد هذا النظام الغذائي اعتماداً كاملاً أو في الأغلب على الشوربة، وعلى وجه التحديد، حساء الخضار القائم على المرق، مثل حساء الملفوف.

 

ما هي حمية الشوربة؟

بعض الأشخاص الذين يتبعون هذا النوع من النظام الغذائي يأكلون الحساء فقط في كل وجبة وقد يضيف البعض الآخر مصدراً للبروتين الخالي من الدهون، مثل صدور الدجاج المشوي أو الفاصوليا، أو حصة من الفاكهة أو الخضار.

حمية الشوربة شائعة جداً بين الأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن بسرعة لأنها منخفضة للغاية في السعرات الحرارية، لكن ليس من المفترض اتّباعها لفترة طويلة. بدلاً من ذلك، يُقصد من نظام الحساء الغذائي أن يكون طريقة سريعة لخسارة الوزن أو من ثم الالتزام بنظام أكثر استدامة لإنقاص الوزن. معظم الناس يتبعونه لمدة سبعة إلى 10 أيام فقط.

 

ما هي الأنواع المختلفة من حمية الشوربة؟

القاعدة الرئيسية في حمية الحساء هي التمسك بحساء الخضار القائم على المرق لمدة سبعة إلى 10 أيام. بعض الناس يأكلون الحساء فقط بالمعنى الحرفي للكلمة، بينما يدمج البعض الآخر كميات صغيرة من البروتينات الخالية من الدهون أو الخضار أو الفاكهة الإضافية. علاوة على ذلك، يلتزم بعض الناس بما يلي:

 

حمية حساء الملفوف

إنها أشهر أنواع حمية الحساء، حيث تأكلي حساء الملفوف لمدة سبعة أيام. يمكنك أيضاً تناول كميات صغيرة من الفاكهة والخضار ولحم البقر والدجاج والأرز البني.

 

حمية الحساء الجاهز والسريع التحضير

لست مستعة لصنع الحساء؟ تتواجد في السواق العديد من المعلبات االسريعة التحضير، عليك فقط التأكد من شراء الحساء المعلب القائم على المرق (مثل حساء الخضار البسيط) بدلاً من الحساء المصنوع من مكونات عالية السعرات مثل الكريمة أو الجبن أو الذي يحتوي على الأملاح والمواد الحافظة.

 

حميات الشوربة الأخرى

يمكنك تناول أي نوع من حساء الخضار القائم على المرق. يمكنك دمج بعض البروتينات الخالية من الدهون مع الشوربة مثل الفول أو الدجاج أو اللحم الخالي من الدهن. تأكدي فقط من أن الحساء يعتمد على المرق وليس الكريمة.


المكون الرئيسي لنظام حمية الشوربة هو حساء الخضار القائم على المرق ويمكنك تناوله على الإفطار والغداء والعشاء. يختار بعض الأشخاص إضافة بعض الأطعمة الإضافية منخفضة السعرات الحرارية لمساعدتهم على الشعور بالشبع والرضا والتي يمكن أن تشمل:

  • خضروات إضافية
  • فاكهة طازجة
  • البروتين الخالي من الدهون مثل الدجاج أو التوفو أو الفاصوليا 
  • الأرز البني 

 

عليك تجنّب:

  • شوربات الكريمة أو الجبن والتي تحتوي على سعرات حرارية أعلى من حساء المرق
  • الأطعمة النشوية مثل الخبز والمعكرونة والبطاطس أو الأرز الأبيض
  • المخبوزات أو الحلويات أو الأطعمة المضاف إليها السكريات
  • منتجات الألبان مثل الحليب أو الزبادي أو الجبن
  • اللحوم الدهنية
قد يهمّكِ أيضاً