ما هي الفوائد الخمسة لشراء الأطعمة العضوية؟

ما هي الفوائد الخمسة لشراء الأطعمة العضوية؟

هل سبق لك أن وقفت في قسم المنتجات وتساءلت عن الضجة الرائجة حول المنتجات العضوية؟ على الرغم من وجود الفاكهة والخضروات العضوية منذ فترة طويلة، إلاّ أنه لا يزال الكثير من الناس لا يعرفون فوائد شراء الأطعمة العضوية. في الواقع، لا يشتري معظم الناس المنتجات العضوية، على الرغم من أنها بدأت في الانتشار، وذلك بسبب سعرها الباظ الثمن.

 

فيما يلي، خمس فوائد لشراء الأطعمة العضوية بدلاً من المنتجات التقليدية. 

 

ماذا تعني كلمة عضوي؟

قبل الغوص في الفوائد، ربما يجب أن تعرفي معنى العضوية. قد يكون المعنى غامضاً ولكن من الواضح أنه نوعاً ما مرادف للصحّي. يشير مصطلح "عضوي" إلى كيفية زراعة المزارع لمحاصيلها. بشكل عام يعني أنهم لم يثروا الخضار أو الفاكهة بأي مواد ممنوعة. ومع ذلك، هناك عدد قليل من الملصقات العضوية المختلفة التي يجب أن تكوني على دراية بها.

 

تنمو الأطعمة العضوية بدون مبيدات حشرية وأسمدة صناعية ولا تحتوي على المواد الحافظة الصناعية أو الألوان أو النكهات. عندما يلبي عنصر غذائي كل هذه المعايير ، يحصلون على ملصق "عضوي".

 

ما هي الفوائد الخمسة لاختيار المنتجات العضوية؟

هناك عدد كبير من الفوائد التي يمكن اكتسابها من خلال تناول الأطعمة العضوية بدلاً من العناصر المنتجات الأخرى. 


1- تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الحساسية

وجدت العديد من الدراسات ارتباطًا بزيادة الحساسية الغذائية وارتفاع مستويات المبيدات الحشرية. من المعتقد أن تفاعل المبيدات الحشرية مع الطعام على المستوى الخلوي هو السبب. تحتوي بعض منتجات قتل الجراثيم والأعشاب الضارة على مواد كيميائية تسمى ثنائي كلوروفينول. ومن المثير للاهتمام ، أنه يوجد أيضاً في مياه الشرب المكلورة بكميات صغيرة. بينما يعمل ثنائي كلوروفينول على جعل الطعام ومياه الشرب نظيفة، فإن المستويات التي يتناولها الناس بدأت في التزايد، ويبدو أن جعل الطعام نظيفاً جداً يؤدي إلى انخفاض القدرة على تحمل بعض الأطعمة ورفع مستويات الحساسية وتعطيل العديد من الهرمونات في الجسم والتسبّب في مشاكل أخرى مثل السرطان وأمراض القلب. يقلّل شراء المنتجات العضوية يقلل بشكل كبير من تعرضك لثنائي كلوروفينول.

 

2- الوقاية من السمنة

لا تؤثّر الحالة العضوية أو غير العضوية للمنتج على وزنك مباشر ةً، لكن أثبتت الأبحاث وجود علاقة بين تناقص محيط الخصر والأغذية العضوية. تميل الفاكهة والخضروات العضوية إلى أن تكون أصغر حجماً من تلك المخصبة بانتظام. في حين لا يوجد تفسير علمي نهائي لهذا حتى الآن، يُعتقد أن هذا يحدث بسبب تكلفة الإمدادات العضوية. نظرًا لأن السماد العضوي يكلّف أكثر من الأسمدة العادية، فإن المزارعين يستخدمون كميات أقل منه، مما ينتج عنه فواكه وخضروات أصغر. وعلى الرغم من أن الخضار أو الفاكهة قد تكون أصغر حجمًا ، إلا أنها لا تزال تحتوي على نفس الكمية من العناصر الغذائية ولكن لديها سعرات حرارية أقل ولكن نفس الكمية من العناصر الغذائية. 

 

3- تحسين التنمية الإدراكية للأطفال

أظهرت الكثير من الأبحاث وجود صلة بين ضعف النمو المعرفي لدى الأطفال والأطعمة غير العضوية. كما ذكرنا سابقاً، تتفاعل المواد الكيميائية مع الهرمونات وتسبّب العديد من المشاكل الصحّية والنفسية والفكرية. تشمل المشاكل المتعلقة بالدماغ من المواد الكيميائية المستخدمة في المنتجات غير العضوية تضاؤل ​​التطور السلوكي العصبي، وانخفاض معدل الذكاء، وتطوّر اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. طريقة بسيطة لتجنب احتمال حدوث كل هذه المضاعفات هي شراء المنتجات العضوية، خاصة إذا كنت حاملاً.


4- المنتجات غير المعدلة وراثيا

المنتجات المعدلة وراثيًا تعني أن الحمض النووي للغذاء قد تغير من خلال استهداف جينات معينة في الغذاء للهندسة العلمية. عادةً ما يتم تغيير هذه الجينات لأسباب مثل جعل الطعام أكبر، وجعل الطعام يدوم لفترة أطول، وزراعة الفاكهة بدون بذور، وإنتاج المزيد من المحاصيل في وقت واحد أو في غير مواسمها. 

 

5- الحفاظ على بيئة صحّية

يعاني العالم من التلوث، وتعتبر المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب جزءً من هذه المشكلة. يساعد زرع المنتجات بطريقة عضوية في الحفاظ على البيئة بشكل كبير. تستخدم الزراعة العضوية طاقة أقل وتحافظ على المياه وتقلّل من التلوث وتآكل التربة لأنها لا تستخدم مواد كيميائية ضارة تقتل المغذيات في التربة. حتى الحياة البرية المحلية الخاصة بك ستستفيد من تناول الأطعمة العضوية. لن تبتلع الطيور والحيوانات الصغيرة الحشرات أو البذور المرشوشة بمواد كيميائية ضارة. هذه المواد الكيميائية يمكن أن تقتل هذه الحيوانات الصغيرة.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً