ما هي أفضل الأوقات لشرب الماء؟

ما هي أفضل الأوقات لشرب الماء؟

يساعد شرب المياه الشرب النقية والنظيفة في الحفاظ على صحّتك العلامة وعلى عمل جميع الأعضاء بسلاسة. لذلك، فالحافظ على رطوبتك يحمي صحّتك ... سنعرض لك اليوم في هذا المقال أفضل الأوقات لشرب الماء والزيادة فرصك للأستفادة منها.

 

 

1- شرب الماء عند الاستيقاظ في الصباح

ينبّه شرب كوب من الماء البارد مباشرةً عند االاستيقاظ في الصباح جسمك أنح حان الوقت للبدء في العمل. يحتاج نظام الدورة الدموية إلى سائل للتخلص من الجذور الحرة العنيدة والبقايا من السعرات الحرارية المحروقة المستخدمة خلال عملية التمثيل الغذائي في الليل.

 

2- شرب الماء قبل تناول الوجبات

يساعدك شرب الماء قبل الأكل على الشعور بالشبع وتناول كمّية أقل من الطعام. الترطيب يهيّىء المعدة للطعام ويوقظ حاسة الذوق كما يرطّب بطانة المعدة حتى لا تكون الأطعمة الهشة أو الحمضية غير مريحة. تناول كوب من الماء يبلل الفم ويخلصه من بقايا الأذواق من الطعام أو المشروبات أو التدخين.

 

3- شرب الماء عند الشعور بالجوع

في حال شعرت بأنك جائعة بين الوجبات، قومي بصب كوب كبير من مياه الشرب العذبة لمعرفة ما إذا كنت تعاني من الجفاف. في بعض الأحيان، قد لا نستطيع التمييز بين الشعور بالعطش والشعور بالجوع. سيساعدك شرب الماء قبل تناول وجبة خفيفة على الشعور بالشبع بشكل أسرع، مما يساعد على تناول كمية أقل من السعرات الحرارية.

 

 

4- شرب الماء قبل التمرين

بناءً على درجة الحرارة والرطوبة ومستويات السوائل في الجسم، قد تحتاجين إلى كموب أو عدة أكواب من الماء (8 أونصات) لحمايتك من الجفاف أثناء التمرينات وبعدها. الترطيب ضروري للحماية من السكتة الدماغية في الطقس الدافئ وحتى البارد أيضاً لأن الدورة الدموية في الجسم تلعب دورًا وقائيًا في أقصى درجات الحرارة ونحتاج إلى الماء للعمل بشكل صحيح.

 

5- شرب الماء بعد التمرين

قد تحتاجين بعد ممارسة التمرينات الرياضية المكثّفة إلى شرب كمية كبيرة من الماء لاستعادة السوائل المفقودة بسبب العرق والتبول. تعتمد الكمّية التي ستحتاجين إليها على وزنك وصحتك وما إذا كنت تمارس التمارين في ظروف الجو الحار أو الرطب. تأكدي من عدم شرب الكثير من الماء بسرعة كبيرة أو قد يؤدي ذلك إلى تقلصات في المعدة.

 

6- شرب الماء عند تعرضك للجراثيم

اشربي كمية من الماء عندما تشعرين بالتعب أو المرض لغسل الجراثيم والفيروسات التي ربما يكون جسمك قد التقطتها. يشجع الجسم المائي جيدًا الغزاة البكتيرية والفيروسية على التحرك حتى لا تستقر وتتضاعف في نظامك. فأنت بحاجة إلى شرب الكثير من السوائل بما في ذلك الماء كي تشعري بالتحسّن. من الجيد شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا، لكن السوائل الأخرى مثل الشاي والعصير والشوربة تساعد أيضاً.

 

قد يهمّكِ أيضاً