ما هو زيت الأرغان وما هي فوائده الصحية؟

ما هو زيت الأرغان وما هي فوائده  الصحية؟

يحتوي الذي يعرف باسم الذهب السائل، على العديد من الفوائد والجمالية ويستخدم من أغلبية مشاهير العالم نظراً لإحتوائه على أكبر نسبة من الفيتامين E، وعلى نسبة 80% من الأحماض الدهنية غير المشبّعة. هل تريدين التعرّف أكثر على الفوائد الصحية لهذا الزيت السحري؟ إليكِ بعضاً منها:

منع امتصاص الكوليسترول داخل الأمعاء 

نظراً لغنى زيت الأرغان بمركبات الستيرولات، التي لا تتوافر في أي زيت نباتي آخر، نراها تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، ومنع امتصاص الكوليسترول داخل الأمعاء فضلاً عن تعزيزه للدورة الدموية، وضمان المناعة في الجسم.

منع مشاكل عسر الهضم

لكل فرد يعاني من مشاكل في عسر الهضم يمكن استخدام زيت الأرغان القادر على زيادة تركيز أنزيم الببسين المسؤول عن عملية الهضم. كما أنه يحتوي  على الفلافونويدات، أحد مضادات الأكسدة التي تقلّل الالتهابات الداخلية والخارجية.

تجنّب تشقّقات الأظافر

لتشقّقات الأظافر وتكسّرها استخدمي زيت الأرغان لتنعيم طبقة الكيوتيكل المحيطة بالأظافر نظرًا لاحتواءه على نسبة كبيرة من الفيتامينE .

الوقاية من حب الشباب

مع زيت الأرغان تصبح البشرة أكثر صحة مما يجنبك ظهور حب الشباب. كما يساعد على تجنّب تلف البشرة ومكافحة آثار الشيخوخة المبكرة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما يحتوي زيت الأرغان على بعض المركّبات النشطة التي تساعد على سرعة شفاء الندبات، كما يحمي البشرة من التعرّض لاشعة الشمس. 

ترطيب الشعر الجاف وتقليل تقصّف الأطراف

يساعد على ترطيب الشعر الجاف وتقليل تقصف الأطراف. فضعي زيت الأرغان على شعرك طوال الليل، ثم شطّفيه جيدًا في الصباح التالي كي تحصلي على شعر ناعم، صحي ولامع.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً