ما اهمية رياضة المشي في حياتنا؟

ما اهمية رياضة المشي في حياتنا؟

تعد رياضة المشي من أهم الوسائل القادرة على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الوزن الزائد في الجسم، دون القيام باتباع نظام غذائي معين. يعمل المشي على الحد من أمراض القلب والسكري، ولا يساعد على تخفيض الوزن فقط، بل أيضًا يزيل الدهون السامة المتراكمة في منطقة الكرش. تابعي معنا المزيد من الفوائد التي تقدمها رياضة المشي لضمان صحة سليمة لجسمك.

رياضة المشي

بالرغم من أن رياضة المشي هي من أسهل الرياضات التي يمكنك أن تمارسيها على الإطلاق، الا ان المشي لمدة ساعة بشكل بطيء يساعد جسمك على التخلص من 100 سعرة حرارية. أما المشي السريع لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم يساعد على حرق أكثر من 200 سعرة حرارية.

5 فوائد تخلّفها رياضة المشي

لتضمني التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في جسمك والحصول على قوام رشيق عن طريق المشي، يجب أن تطلعي على 5 فوائد تخلّفها رياضة المشي على صحتك.

- التنفس

يعمل الأوكسجين الذي يدخل للجسم عن طريق التنفس بشكل منتظم اثناء المشي على حرق الدهون المتراكمة، لذلك احرصي أن تتنفسي جيدًا أثناء ممارسة المشي.

- التقليل من الإصابة بالأمراض

يساعد المشي على تجنب الإصابة بمرض السكري، ويحمي من هشاشة العظام وأمراض المفاصل والقلب وضغط الدم، كما يعمل على الوقاية من مرض السرطان.

- منح الشعور بالنشاط

يعزز المشي لبعض الوقت يوميًا الشعور بالنشاط والحيوية، ويحسن اللياقة البدنية، ويقوم برفع الطاقة التي يحتاجها الجسم لتقومي بالمهام المطلوبة منك.

 

اليك سيدتي الطرق المناسبة لشد البطن المترهل على هذا الرابط

 

- تؤخر أمراض الشيخوخة

التعود على المشي يوميًا لمدة ساعة يساعدك على تأخير أمراض الشيخوخة وتحسين مستوى الذاكرة. كما يستخدم المشي لعلاج أمراض الأرق على النوم بشكل جيد.

- الرشاقة وتخفيف الوزن

تساهم رياضة المشي على التخلص من الوزن الزائد، وتقوم بتنسيق شكل الجسم، والتخلص من الدهون الزائدة.

خطوات ضرورية اثناء المشي

نظرا لاهمية هذه الرياضة، خصوصاً عندما تمارسينها على جهاز المشي الكهربائي، عليكِ أن تتخلصي من التمسك بمقبض الجهاز إلا إذا كنت تعانين من عدم التوازن، والقيام بتحريك يديك الى الامام والخلف، ورفع الركبتين والكعبين للردفين للمساعدة على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي.

وعندما تمارسين هذه الرياضة في الطبيعة، يجب التنوع بين المشي بطريقة بطيئة والطريقة السريعة التي تعمل على حرق كميات كبيرة من الدهون في الجسم. فالتنقل بين السرعة والبطئ يعمل على استدعاء الجسم للدهون المخزنة به حتى تمده بالطاقة التي يحتاجها. والاهم اثناء المشي هو ممارسة هذه الرياضة في الصباح أو وقت المغيب وعدم التعرض كثيراً لاشعة الشمس المزعجة.

قد يهمّكِ أيضاً