ماذا يحصل لجسمك عند انتعال الكعب العالي؟

ماذا يحصل لجسمك عند انتعال الكعب العالي؟

إنها ضريبة الأناقة والجمال والإطلالة الأنيقة. فعلى الرغم من أن الكعب العالي هو أحد المتطلبات الأساسية لموضة المرأة إلا أنه يحمل داخل طيّاته أضراراً ومشاكل صحية قدّ تهدّد العديد من النساء.

 أكّد  احد الخبراء البريطانيين أن خصوبة المرأة مهددة بسبب استخدام أحذية بكعب عال، ‏كما أنه يؤثر على الأعضاء الداخلية ويتسبّب بعدم قدرة المرأة على الإنجاب مع مشاكل تتعلق بالخصوبة ووظيفة الحوض، إذ يحدث الضغط على المنطقة الأمامية من القدم ما يربك الدورة الشهرية ويزيد من الآلام التي تتعرض لها المرأة في تلك الفترة. هناك مشاكل أخرى يتسبّبها الكعب العالي نعرض عليك أبرزها.

ظهور الآلام في الظهر

من الناحية الطبيعية يعتبر جسم المراة مقوساً بعض الشيء وعند ، فإن الجزء الخلفي من الارداف يرتفع الى اعلى ويزيد من حدة التقوس، وهذا ما يؤدي الى ظهور الآلام في الضهر والى ما يسمى بالانزلاق الغضروفي.

تشوه كف القدم

بسبب الكعب العالي نواجه مشكلة في مجال الامراض العظمية ألا وهي تشوه كف القدم التي تدعى Valgus Hallux، او بالعربية ابهام القدم الاروح حيث ينحرف فيه ابهام القدم الى الخارج. ويعتبر هذا التشوه مرض من ينتعل الحذاء وفي هذه الحالة ينمو نسيج عظمي حول مفصل الابهام الى الخارج ويدفع اصبع الابهام نحو الاصبع المجاور له، احياناً تتكوّن تشوهات في العظام والاصابع نفسها ويتشكل انتفاخ نحو الخارج في قاعدة اصبع الابهام.

إصابة الأوتار

الهدف من الاحذية التي ننتعلها هو توفير الحماية والسلامة لاكف القدمين والحفاظ على مشية سليمة. يتضح ان المشاكل والتشوهات في أوتار القدمين شائعة بشكل خاص لدى النساء، بحيث ان التفسير المحتمل لهذه الظاهرة يكمن في نوع الحذاء والكعب العالي الذي يؤثر على عدم توازن الجسد أثناء الوقوف ويؤدي بشكلٍ مستمر إلى زيادة الضغط على المفاصل وبالتالي إحداث تشوهات في أصابع القدم، إضافة إلى إصابة الأوتار.

تكبير حجم الأرداف والأفخاد 

تعاني العديد من النساء من بعض الحريق في اصابع القدمين بسبب الضغط المستمر للحذاء على الاصابع، مع ما يرافقها من تآكل لغضروف الركبة، بسبب الوزن الكبير الذي تحمله نتيجة للتقسيم غير المتوازن لوزن الجسم، فضلاً عن الكسور والالتواءات الناتجة عن السقوط. كما يضر الكعب العالي بالرحم، بسبب تضييق الزاوية بين الفخذ والحوض، وتساعد على تكبير حجم الأرداف والأفخاد. 

لا يمكن أن نطلب من المرأة عدة ارتداء الكعب العالي نهائياً ولكن يمكنك أيها الأنيقة أن تنظّمي ارتداء العالية واختيار الأحذية المريحة لقدميك وظهرك. 

 

قد يهمّكِ أيضاً