لن تتخيلي فوائد حبة البركة للصحة

او مهما كان الاسم الذي تطلقها عليه فتلك الحبة السوداء صغيرة الحجم عظيمة المفعول لها القدرة على علاج الكثير من الأمراض التي لا يمكن علاجها، وما زلنا إلى يومنا هذا نكتشف فوائد حبة البركة. لذلك إذا استطعت فاجعليها عنصر أساسي فى غذائك بطريقة يومية او على الأقل أسبوعية. إليك فوائد حبة البركة للصحة:

 

 

1- تقوية وتعزيز الجهاز المناعي

حيث ان لزيت حبة البركة القدرة على تعزيز الجهاز المناعي الضعيف، مما يساعد الجسم على مكافحة العدوى والجراثيم التي تؤدي للحساسية.



2- مضادة للاكسدة ولتنقية الجسم من السموم

ان زيت حبة البركة أساسي في تنقية الجسم من السموم، فهو يتمتع بالقدرة على تنقية الجهاز الهضمي من خلال عمله كمضاد للأكسدة.
 

3- علاج السعال والربو

بما ان زيت حبة البركة يتميز بخواص مضادة للبكتيريا والالتهابات، لذلك يساعد على علاج بعض الأمراض مثل الربو، السعال والحمى.
أثبتت الدراسات الحديثة أن حبة البركة مفيدة جدا فى حالات الربو وتعتبر هي العلاج الطبيعي الأمثل .

حتى أن بعض الأطباء أشاروا إلى انه يمكن إذا تم استخدام حبة البركة فى علاج الربو أن يتوقف المريض تماما عن تناول اى أدوية او عقاقير اخرى.

 

4- علاج مشاكل العين

زيت حبة البركة يساعد على تحسين الإبصار وعلاج عدوى العين. ولهذا الغرض، يمكن استعمال الزيت لتدليك الجفون قبل الذهاب للنوم.
 

5- تخفيف آلام الظهر

نتيجة للخواص الشفائية والمضادة للالتهابات لزيت حبة البركة، فإنه يساعد على تخفيف ألام الظهر، فينصح بتسخينه وتدليك أماكن الألم باستعمال زيت حبة البركة مخلطا مع زيت الخروع بنفس المقادير، مما يساعد على سرعة اختراق الجلد قدر الإمكان.
 

6- تعزيز مستويات الطاقة

زيت حبة البركة غني بالأحماض الدهنية عديدة التشبع مع البروتينات والكربوهيدرات، مما يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، تنشيط الدورة الدموية، وثبات مستويات الإنسولين في الجسم.
 

 

7- الحماية من مرض الباركنسون

مركب (thymoquinone) الموجود فى الحبة السوداء،يعمل أيضا على حماية الخلايا العصبية من السمية المرتبطة بمرض باركنسون والخرف.

في دراسة نشرت في مجلة العلوم العصبية البريطانية على عدد من المتطوعين بحيث تم عطائهم الحبة السوداء بشكل منتظم. وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولوا حبة البركة بمعدل مرتين أسبوعيا تم تحصينهم تماما ضد مرض الخرف والزهايمر.

 

 

8- الحماية من النوبات القلبية

تعتبر الحبة السواء من اقوي الأطعمة التي تقى من أمراض القلب وتحد من مشاكل القلب والتجلط الدموي وبالطبع من الأزمات القلبية.

ويكفى المواظبة على تناول حبة البركة مرتين أسبوعيا للحصول على قلب صحي وسليم.

 

9- فوائد الحبة السوداء للجنس

يعتبر تناول حبة البركة بشكل منتظم من اعظم محسنات القدرة الجنسية لدى الرجال وأيضا النساء.

حيث يؤدى الحصول على المركبات التي تحويها حبة البركة إلى الشعور بالاحتياج إلى الجنس مما يقلل الشعور بالخمول والكسل وعدم المقدرة على أتمام تلك العملية.

باختصار تلعب الحبة السوداء دور المنشط الجنسي القوى للزوجين.

 

 

المزيد
back to top button