كيف تساعد بذور عباد الشمس في تعزيز صحتك؟

كيف تساعد بذور عباد الشمس في تعزيز صحتك؟

تشتهر بذور عباد الشمس بقيمتها الغذائية العالية وطعمها الرائع الذي يجعلها إضافة ضرورية لنظامنا الغذائي لأنها قد تساعد في تعزيز المناع وتقدم العديد من الفوائد الصحية، كما تُستخدم في العديد من الوصفات في جميع أنحاء العالم.

تعالي نتعرّف سوياً إلى فوائد بذور عباد الشمس الصحية:

 

1- غنية بالمواد المضادة للاكسدة

بذور عباد الشمس غنية بفيتامين E المضاد للأكسدة القابل للذوبان في الدهون والذي يساعد في مقاومة الجذور الحرة المسببة للأمراض. تحتوي هذه البذور أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات يمكنها مساعدتك على التخلص من أعراض البرد والسعال.

 

2- تخفيف الوزن

تحتوي بذور عباد الشمس على الألياف الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي كبح الجوع والتقليل من الحاجة لتناول الوجبات الخفبفة. من ناحبة أخرى، تسهل هذه ابذور عملية الهضم وتحد من الجوع المفرطة.

 

3- هائلة لتزويد الجسم بالطاقة

يساعد كل من الفيتامين ب 1 (مستخلص الثيامين) والكهارل الموجودين في بذور عباد الشمس في انتاج الطاقة في الجسم ، مما يجعله نشطًا ورشيقًا.

 

4- تساهم في تحسين صحّة القلب

تحتوي بذور عباد الشمس على أحماض دهنية أساسية وفيتوستيرول، والتي تساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم. ليس هذا فقط، كما تساهم الفيتوستيرول في بناء مناعة الجسم ، مما يقلّل من خطر الإصابة في العديد من الأمراض المزمنة والقاتلة.

 

5-ممتاز للبشرة

تتنافس جميعنا على بشرة جميلة ونضرة. ولكن هل تعلمين أن بذور عباد الشمس هي وصفتك السحرية للحصول على بشرة ناعمة ومتوهّجة. إن هذه البذور غنيّة بالأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينولينيك والأولييك والنخيل، والتي تساعد في تكوين الكولاجين والإيلاستين التي توفّر نعومة لأنسجة البشرة كما تحميها من علامات الشيخوخة المبكرة.

 

6-عظيمة لإزالة السموم من الجسم

من المعروف أن بذور عباد الشمس تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم. وهي من المغذيات التي لديها القدرة على القضاء على البكتيريا والجراثيم المتواجدة في الخلايا وطرد السموم من الجسم. يمتلك المغنيسيوم أيضًا على خصائص مهدئة للأعصاب وقد يساعد أيضًا في إدارة مستويات ضغط الدم.

 

قد يهمّكِ أيضاً